تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

أكد مسؤول كبير في حلف شمال الاطلسي ” الناتو” أن الولايات المتحدة الأميركية شريكة في المجازر التي ترتكبها السعودية في اليمن.yemn children2018.1.2


وقال ” دانيال سبيكارد” سفير الولايات المتحدة السابق والمسؤول الكبير بحلف شمال الأطلسي في مقال نشره موقع ” واشنطن إكزامينر:” إن الصور المروعة للأطفال الجوعى في اليمن تعيد إلى الأذهان المجاعة الإثيوبية عام 1984 وهي تسلط الضوء أخيراً على ما اعتبرت أسوأ كارثة إنسانية في العالم”.

وأشار إلى أنه حان الوقت للولايات المتحدة لإعادة النظر بشكل جذري في سياستها تجاه اليمن مضيفا أن سبب المعاناة في اليمن هو التحالف الذي تقوده السعودية وبدعم من الولايات المتحدة الامريكية في حملة قصف عشوائية دمرت البنية التحتية العامة وأدت إلى مقتل آلاف المدنيين وأدى البؤس الناجم عن الفوضى على الأرض إلى تفشي وباء الكوليرا الذي أصاب ما يقرب من مليون شخص”.

واوضح أن الحصار السعودي المطول على الموانئ اليمنية لم يرفع إلا جزئياً، على الرغم من الضغط الذي تمارسه إدارة ترمب ومنع المساعدات المنقذة للحياة من الوصول إلى ضحايا الحرب.

وتابع بالقول:” أن الدعم العسكري الذي تقدمه الولايات المتحدة للسعودية علينا أن نعترف بأننا نتشاطر بعض المسؤولية عن هذه الأزمة” وأن مشاركتنا ” أي الولايات المتحدة” لا تخاطر فقط بالسلطة الأخلاقية، بل أيضاً تكشف عن سوء التقدير الاستراتيجي”.

ورأى ” سبيكارد ” أنه حان الوقت للولايات المتحدة لإعادة النظر بشكل جذري في سياستها تجاه اليمن.

مشددا على أنه يجب على الولايات المتحدة أن تتجنب السقوط في حرب أخرى ودعم وقف إطلاق النار والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية بشكل آمن.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

11717015
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
2358
21583
312846

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث