تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

كشف أنصار الله وأحزاب اللقاء المشترك اليوم الأحد، عن إحصائية مجازر العدوان السعودي الأمريكي خلال ألف يوم من العدوان والتي وصلت إلى أكثر من 36 ألف شهيد وجريحSanaa2018.1.7 مؤكدا أنه توفي 250 ألف طفل نتيجة سوء التغذية.


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك بين أنصار الله واللقاء المشترك وأنصار الله حول مجازر العدوان السعودي الأمريكي على اليمن خلال ألف يوم من العدوان، مؤكدا أن تلك الجرائم والمجازر تجري تحت غطاء أميركي وإسرائيلي وبريطاني.

وأكد المؤتمر الصحفي أن تحالف العدوان السعودي الأمريكي يرتكب جرائم الإبادة الجماعيةً بحق اليمنيين مشددا على أن جرائم العدوان لن تسقط بالتقادم وسينالها العقاب، وبريطاني.

وأوضحت إحصائية مشتركة لجرائم العدوان على اليمن أن عدد المدنيين الذين استشهدوا وجرحوا منذ بداية العدوان بلغ أكثر من 36145 ألف شهيد وجريح.

وبينت أن عدد الشهداء نتيجة الغارات والقصف المباشر من قبل العدوان قد بلغ أكثر من 14 ألف شهيدا بينهم أكثر من 2950 طفل فيما بلغ عدد الشهيدات من النساء أكثر من 2061 امرأة والرجال 8997 ألف شهيد.

وبلغ عدد الجرحى بحسب الإحصائية أكثر من 22132 ألف بينهم أكثر من 2756 ألف طفل و220 ألف امرأة وأكثر من 17 ألف رجل وأكد المؤتمر أن أرقام هذه الإحصائية أقل بكثير من الواقع حيث لم يتمكن من الوصول إلى كثير من المواقع المستهدفة.

وأكد المؤتمر الصحفي أن أكثر من 22 مليون يمني يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية، وأكثر من 11 مليون يحتاجون إلى غذاء وصحة وحوالى ثمانية ملايين بحاجة ماسة إلى لمساعدات، وحوالي 3 ملايين طفل وامرأة يعانون من سوء تغذية وأكثر من 400 الف يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم وأكثر من 16 مليون شخص يعانون من انعدام أمن غذائي.

وكشف المؤتمر الصحفي أن نصف مليون طفل توفوا بسبب سوء التغذية وأن حالات التشوه الخلقي قد زادت بسبب العدوان نتيجة تعرضهم لمواد أسلحة محرمة دوليا التي ألقاها العدوان، وأن هناك أكثر من 450 ألف حالة اجهاض والتي تم تسجيلها في وزارة الصحة بسبب العدوان.

وكشف المؤتمر الصحفي أن عدد النازحين قد بلغ أكثر من 3 ونصف مليون نازح، وأن و30 % من العالقين خارج اليمن لا يسمح لهم بالعودة في ظل إغلاق مطار صنعاء الدولي ويقدر أعدادهم حوالي سبعين ألف شخص.

وبحسب المؤتمر الصحفي فإن أكثر من 95 ألف من المواطنين المرضى ممنوع من السفر لتلقي العلاج خارج اليمن، توفي منهم أكثر من 14300 ألف مريض.

كما كشف المؤتمر الصحفي لأنصار الله وأحزاب اللقاء المشترك عن وجود أكثر من 2050 بين معاق ومعاقة من المدنيين.

كما كشف  عن تدمير واسع طال كل مقومات الحياة الاقتصادية والمدنية وتدمير المطارات وشبكات الاتصالات وآبار المياه ومباني المؤسسات العام والحكومية والمنازل السكنية والمؤسسات الصحية والاقتصادية والخاصة والتراث بشكل كلي وجزئي.

وخلال المؤتمر الصحفي أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله عبد الوهاب المحبشي أن العدوان لايزال يواصل ارتكاب الجرائم بحق الشعب اليمني حتى اللحظة مشيرا إلى أن نحو ألف بين وشهيد وجريح إثر غارات العدوان خلال شهر ديسمبر الماضي فقط.

من جهته لفت عضو المكتب السياسي لأنصار الله سليم المغلس أن العدوان السعودي الأمريكي يستخدم المعاناة الإنسانية والتجويع سلاح ضد اليمنيين مشيرا إلى أن الغطاء الدولي شجع تحالف العدوان على ارتكاب مزيد من الجرائم.

وأكد الأمين العام لحزب الحق حسن زيد أن العدوان دمر كل شيء، مشيرا إلى أن هذه الأرقام لا تعكس حقيقة ما ارتكبه طيران العدوان، لافتا في الوقت ذاته إلى أن الأرقام أكثر بكثير، ومشدّدًا على أن جرائم التحالف لن تسقط بالتقادم وسينالها العقاب.

الدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرة "تورنيدو" تابعة للعدوان في صعدةTurndao2018.1.7

وفي سياق متصل أعلن مسئول عسكري يمني عن اسقاط  طائرة حربية اليوم تابعة لتحالف العدوان السعودية  في  محافظة صعدة شمال البلاد إثر استهدافها من قبل الدفاعات الجوية مما اسفر عن تحطمها.

وقال مساعد ناطق الجيش اليمني العميد عزيز راشد أن اسقاط الطائرة تم اثناء تحليقها ومشاركتها في العمليات القتالية للتحالف بعد أن تم رصدها وهي تستهدف مدنيين مخلفات ضحايا في عدد من مناطق المحافظة وأكد راشد أن الطائرة الحربية التي تم اسقاطها من طراز تورنيدو بريطانية الصنع ،تتولى العمليات القتالية طويلة المدى ومتعددة المهام مشيراً إلى أن الدفاعات الجوية اليمنية عملت – ومازالت – على تحييد الطيران المعادي وقد تطورت في هذا المجال بصورة كبيرة.

وأعتبر راشد أن اسقاط طائرة التوريندو نصراً استراتيجياً وعسكرياً خاصة بعد مزاعم تحالف العدوان بالانتصارات في عدة أماكن لافتاً إلى إلى أن هذا الانجاز يعد خطوة هامة خاصة بعد اسقاط عدد من الطائرات الحربية والأباتشي والتجسيسية.. ويعد خطوة متقدمة في ظل الحصار المطبق على اليمن جواً وبراً وبحراً مشيداً بالتقدم الكبير في المجال الدفاعات الجوية مما يدل أن هناك خبرات وكفاءات في محاولة اسقاط هذه الطائرات التي يعول عليها العدوان بنسبة 85% .

 وسائل إعلام سعودية أعترفت عن سقوط طائرة للتحالف العسكري في صعدة ونجاة قائديها وكان الجيش اليمني قد حقق  مؤخراً انتصارات نوعية من خلال سيطرته على جبال الطويلة وجبال أخرى في “”حام” وعقبة  حام في محافظة الجوف.. حيث سيطر نارياً على كل تلك الطرقات هناك ولم يعد للمرتزقة إلا طريق  الصحراء.. كما يفرض الجيش اليمني سيطرته النارية في الساحل واستطاع حصد آليات ومدرعات وقتلى كثرين.

وكانت الدفاعات الجوية اليمنية قد اسقطت خلال العام الماضي  29 طائرة لتحالف العدوان منها طائرتين إف 16 وطائرة إف 15 وطائرة تايفون وطائرتين أباتشي وطائرة بلاك هوك وطائرة هيلوكابتر وطائرة مروحية أخرى وطائرة إم كيو 9 بالإضافة إلى 19 طائرة استطلاع”.

معلومات عن طائرة تورنادو التي تم اسقاطها في صعدة

التورنادو طائرة مقاتلة متعددة المهام (بالإنجليزية: Tornado)  تستعمل كمطاردة وقاذفة وهي من إنتاج أوروبي مشترك. تتكون الطائرة من محركين نفاثين. صممت أساسا كطائرة هجومية متعددة المهام قادرة على الهجوم ليلا ونهارا وفي جميع الأحوال الجوية وعلى ارتفاع منخفض وبسرعات تفوق سرعة الصوت وحمولة كبيرة جدا.

بانفيا تورنادو

طائرة تورنادو تابعة لسلاح الجو الألماني.
النوع مقاتلة متعددة المهام
بلد الأصل المملكة المتحدة
الصانع طائرات بانافيا
سنة الصنع 1979 – 1999
الكمية المصنوعة 993
سعر الوحدة 24 مليون دولار أمريكي.
سيرة طائرة
دخول الخدمة 1979
أول طيران 14 أغسطس 1974
المستخدم الأساسي سلاح الجو الملكي
مستخدمون آخرون سلاح الجو الألماني
القوات الجوية الإيطالية
القوات الجوية الملكية السعودية

متواجدة في القوات الجوية الملكية البريطانية والقوات الجوية الأيطالية والقوات الجوية الألمانية كدول صانعة لهذه الطائرة وقد اشترت القوات الجوية الملكية السعودية عدد 72 من طائرات الترنيدو IDS وعدد 48 من طائرات الترنيدو ADV.

صنعت منها أنواع أخرى دفاعية وأنواع للتجسس، كماتم تطويرها لتكون قادرة على حمل القنابل الذكية والعنقودية والأسلحة البيوليجية مثل الأسلحة الحرارية التي تترك اثر يمتد إلى 100 عام وعدد 2 قنبلة نووية والصواريخ المضادة للأشعة والعديد من القنابل التقليدة. أول رحلة للترنيدو في كانت 14 أغسطس 1974.

شاركت التورنادو في حرب الخليج الثانية عام 1991م كأول مشاركة لها في الحروب العالمية من قبل القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الملكية البريطانية والقوات الجوية الأيطالية وقد صنع منها ما يقارب 992 طائرة حتى الآن ولا تزال في الخدمة في جميع الدول التي تمتلكها

سرعة طائرة التورنيدو ذات المحركين 990 ميل في الساعة، والمدى القتالي 863 ميلا وحمولتها تزيد عن 18,000 حسب المهمة الموكلة لها.الطائرة مزودة بصواريخ مضادة للرادار وقنابل paveway المسيرة باشعة ليزر وصواريخ sea eagle المضادة للسفن إضافة إلى صواريخ جو-جو.
سلاح الجو الألماني يملك : عدد 121 طائرة من نوع آي دي إس تورنادو ، وعدد 31 إي سي آر تورنادو.

إيطاليا
القوة الجوية الإيطالية تملك طائرات 62 آي دي إس تورنادو وعدد 16 إي سي آر تورنادو.

السعودية
القوات الجوية السعودية تملك عدد 82طائرة جي آر 4 تورنادو و بتم تطويرها حالياً .

المملكة المتحدة
سلاح الجو الملكي البريطاني يملك نحو 125 جي آر 4 و جي آر 4 آيه.

الي ذلك دمّر الجيش واللجان الشعبية اليوم الأحد مدرعة للقوات الإماراتية في جبهة الساحل الغربي وأضاف مصدر  يمني أن طائرات الأباتشي التحالف حلقّت بكثافة في مكان عملية تدميرها.

وكان الجيش واللجان شنوا في وقت سابق اليوم عمليتين هجوميتين غرب تبة الجرزين بمديرة موزع وفي منطقة الجحملية كما تم استهداف تجمّع للمرتزقة في التشريفات في ذات المحافظة ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم بالإضافة إلى تجمّع لرتل عسكري بعبوة ناسفة شمال معسكر خالد بمديرية موزع.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

10590734
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
8142
80561
313661

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث