مستجدات الأحداث

No More Articles

شباب الثورة يواصلون مطالبتهم باسقاط حكومة الفساد في مسيرة امام ووزارة النفط.

masirat23-4-2014احتشد آلاف المواطنين في ساحة التغيير في العاصمة , استجابة لدعوة أطلقتها حملة ” الحادي عشر من فبراير ثورة ضد الفساد ” . إثر ذلك انطلقت الحشود في المسيرة التي حملة عنوان ” أزمات البلاد صناعة الفاسدين ” واتجهت المسيرة صوب وزارة النفط والمعادن حيث عبرت شارع الجامعة فشارك فيها إلى جانب منتسبي الأمن والجيش طلاب الجامعة و المدارس وكافة الشرائح اليمنية المتضررة من بقاء هذه الحكومة .

ورفع المشاركون شعارات منددة بحكومة الوفاق وحملوا “دبات الديزل ” الفارغة التي تعبر عن الأزمة الخانقة في المشتقات النفطية , وحال وصولهم الى بوابة وزارة النفط والمعادن قام المواطنون الغاضبون بتمزيق صور لرئيس حكومة الوفاق باسندوة ووزير المالية صخر الوجيه , تعبيرا منهم عن حالة السخط التي وصل إليها الشعب جراء استمرار حكومة الوفاق التي تبارك العدوان الأمريكي على السيادة اليمنية و تلهي الشعب عن ذلك بافتعال الأزمات .

وأمام بوابة وزارة النفط ردد المتظاهرون هتافات تطالب برحيل وزير النفط وهناك ألقيَ بيان المسيرة الذي اشتمل على ما يلي : إنه لمن المؤسف والمخزي ما يحصل اليوم في بلد الايمان والحكمة , فالخدمات غير متوفرة والفساد يزيد , والأمن مهدر ما يدل على أن هذه الحكومة ليست سوى عصابة مغتصبة للسلطة والثروة , ولم تقدر على تحقيق أدنى مستويات الحياة الكريمة لشعبها . وأكد البيان على أن هذه الحكومة فاقدة للشرعية وأنها لا تمثل الشعب وقد أسقطت بقرار من الشعب , ولذلك فإن حملة “الحادي عشر من فبراير ثورة ضد الفساد ” تعلن عما يلي : 1- رفض أي زيادة سعرية على المشتقات النفطية … 2- رفض أي إجراءات تهدف إلى طبع العملة دون غطاء وما يلحِقه من ضرر مباشر في قدرة الشعب الشرائية . 3- كما أننا نرى أن الحلول البديلة في إقالة هذه الحكومة الفاسدة وتشكيل حكومة كفاءات تشرع في إقفال مغارة الفساد . 4- الدعوة لإيقاف جرائم الطيران الأمريكي بحق اليمنيين تحت أي ذريعة أو مبرر كون ذلك يعد انتهاك صارخا للسيادة الوطنية واستهدافا للكرامة اليمنية أولا وتدميرا ً للبقية الباقية من الدولة ثانيا . 5- إدانتنا واستنكارنا الشديدين للجرائم البشعة بحق أبناء قواتنا المسلحة والأمن … ونؤكد على وقوفنا وتضامننا الكاملين مع أبناء قواتنا المسلحة والأمن ضد هذه الهجمة الشرسة . 6- التأكيد على الإستمرار في النضال السلمي حتى تحقيق كامل أهداف ومطالب حملة الحادي عشر من فبراير .

 

المزيد في هذا القسم:

No More Articles