تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

استشهد شخص وأصيب ثلاثة آخرون جراء سلسلة غارات جوية شنتها قوات العدوان السعودي على منشأة نفطية وسوق للسلع الغذائية يوم أمس بمحافظة صعدة شمال غربي Sadah2018.1.8العاصمة صنعاء.


وجاء هذا الهجوم بعد يوم واحد من إعلان اللجان الشعبية إطلاق صاروخ بالستي قصير المدى على معسكر سعودي في مدينة نجران.

وأصيب طفلين بجروح في قصف صاروخي ومدفعي للقوات السعودية استهدف سوقا ومناطق متفرقة من مديريتي منبه ورازح الحدوديتين بمحافظة صعدة.

 وأكد مصدر محلي إصابة طفلين وأضرار في ممتلكات المواطنين إثر قصف صاروخي ومدفعي سعودي على سوق الحفرة في مديرية منبه الحدودية.

إلى ذلك استهدفت القوات السعودية المعتدية بقصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية.

وكانت قد أصيبت امرأة بجروح خطيرة جراء قصف سعودي صاروخي ومدفعي استهدف على مناطق متفرقة من مديرية رازح كما استهدفت قوات العدوان بقصف صاروخي ومدفعي سعودي المناطق الغربية من مديرية منبه الحدودية.

الي ذلك واصل طيران العدوان السعودي الأمريكي شن غاراته على مختلف المحافظات مخلفاً أضرارا مادية في الممتلكات فيما خلف قصف للعدو السعودي مصابين في منطقة حدودية ففي محافظة مارب شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارة على وادي حباب بمديرية صرواح، وغارة أخرى في وقت لاحق على مديرية صرواح.

وفي حجة شن طيران العدوان غارة على مزرعة مواطن في منطقة أفصر بمديرية كحلان الشرف كما شن 11 غارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي على مديريتي حرض وميدي.

أما في الجوف فقد شن غارة على منطقة اليتمة بمديرية خب والشعف.

كما استهدف طيران العدوان مدينة الحديدة مساءً بثلاثة غارات جوية.Sadaa2018.1.8

يأتي ذلك في سياق الجرائم والاعتداءات اليومية التي يشنها العدوان ضد الشعب اليمني منذ مارس 2015 في ظل صمت دولي وأممي.

من جهتها أفادت جهات موالية لهادي مساء السبت باستشهاد وإصابة عدد من المدنيين في قصف لمقاتلات تحالف العدوان السعودي بمحافظة البيضاء جنوب شرق صنعاء وشنّت مقاتلات العدوان غارات جوية عدة استهدفت المدنيين وعناصر من الجيش واللجان الشعبية بمنطقة آل العريف بمديرية ناطع.

وكشفت المصادر أن الغارات استهدفت القوات اليمنية بموقع جبل المركوزة بمنطقة آل العريف وأسفرت عن سقوط شهداء وجرحى في صفوفها لم يتسن معرفة حجمها.

جدير بالذكر أن الجيش واللجان الشعبية يسيطران على معظم أجزاء محافظة البيضاء منذ نحو ثلاثة أعوام.

وفي سياق متصل سلم رئيس مجلس النواب اليمني يحيى الراعي، لنائب المبعوث الأممي إلى البلاد إحصاء جديدة تتضمن ضحايا المجازر المتواصلة التي ترتكبهاالسعودية والامارات في اليمن .

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" ان رئيس مجلس النواب يحيى الراعي اشتقبل نائب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن معين شريم وسلمه ملفاً وإحصائيات عن ضحايا التحالف الذين سقطوا خلال عملياته منذ 26 آذار 2015".

وعبر الراعي خلال اللقاء عن "أمله في نجاح مهمته ومساعيه في استئناف المفاوضات بين الأطراف السياسية بعد تعثرها" وانتقد الراعي ما وصفه "بالمعايير المزدوجة وسياسة الكيل بمكيالين دون مراعاة الحقوق الإنسانية ومعاناة الشعب اليمني جراء ما يحدث من جرائم يومية من دول التحالف على مرأى ومسمع من العالم"

وطاب الراعي بالعمل على "الإيقاف الفوري لعمليات العدوان ورفع الحصار البري والبحري والجوي وإعادة البنك المركزي إلى صنعاء وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية والأدوية إلى اليمن وفتح المطارات والمنافذ أمام المسافرين والعائدين والمرضى".

وتقود السعودية منذ 26 آذار/مارس 2015 عدوانا يضم الامارات والبحرين وقطر والكويت ومصر والسودان والمغرب والاردن والسنغال وبلاك ووتر ومرتزقة العالم ويستهدف تدمير البنى التحتية لليمن وراح ضحية ذلك العدوان عشرات الآلاف من المدنيين العزل بين قتلى وجرحى، نسبة كبيرة منهم من الاطفال والنساء.

الي ذلك أفاد مصدر عسكري بإسقاط سلاح الدفاع الجوي اليمني إصابة مقاتلة حربية للتحالف السعودية من طراز F15 وذلك فوق العاصمة  صنعاء.

وكان مصدر عسكري يمني أفاد بإسقاط طائرة حربية للعدوان السعودي في محافظة صعدة شمال البلاد أمس الأحد وأوضح أن الطائرة الحربية التي أسقطت في صعدة من طراز "تورنيدو" بريطانية الصنع.

 كما أعلن سلاح الدفاع الجوي اليمني إصابة مقاتلة حربية للعدوان السعودي من طراز F15 وذلك فوق العاصمة صنعاء.

ولاحقاً أعلنت القيادة المشتركة لتحالف العدوان أنه "تم إخلاء طيارين من منطقة العمليات بعد عملية بحث وإنقاذ مشتركة بعد سقوط طائرتهما المقاتلة اليوم جراّء خلل فني".

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف العدوان العقيد الركن تركي المالكي أنه "في تمام الساعة الثالثة وأربعين دقيقة بعد ظهر اليوم تعرضت إحدى طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة أثناء عودتها من إحدى المهام العملياتية لدعم ماتسمي بالشرعية في اليمن لخلل فني أدى إلى سقوطها داخل منطقة العمليات دون تعرض الطاقم الجوي لأي إصابات".

وقال "إن قيادة القوات المشتركة للعدوان قد نفذّت عملية خاصة مشتركة لإخلاء الطيارين من منطقة سقوط الطائرة شاركت فيها قوات برية وجوية وتم إخلاء الطيارين إلى داخل أراضي المملكة".

 

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

6417192
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
3558
170601
518194

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث