تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

قتل جندي إماراتي وأصيب اثنين آخرين بتفجير استهدف عربة لهم في قصر المعاشيق بمدينة عدن واكدت مصادر محلية مقتل الجندي عبدالله الدهماني وإصابة اثنين آخرين في yam Gaizan2018.1.23الانفجار ونقل المصابون على متن مروحية صوب جزيرة عصب الاريترية للعلاج.


 الي ذلك قصفت صاروخية و مدفعية الجيش اليمني واللجان الشعبية مواقع العدوان السعودي ومرتزقته خلال ال 24 ساعة الماضية ما اسفر عن مصرع وجرح العشرات من جنوده والمرتزقة بعمليات عسكرية نوعية استهدفت تجمعاتهم .

وأوضح مصدر عسكري أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية قصفت تجمعات وتحصينات الجيش السعودي في موقع السديس والشرفة وتم استهداف تجمعات لمرتزقة العدو السعودي قبالة جبال عليب .

وأطلقت القوة الصاروخية في الجيش اليمني واللجان الشعبية صاروخًا من نوع زلزال2 محلي الصنع على مرابض مدفعية الجيش السعودي بقطاع نجران وأفاد مصدر عسكري أن القوة الصاروخية في الجيش واللجان الشعبية استهدفت بصاروخ زلزال 2 مرابض مدفعية الجيش السعودي خلف موقع نهوقة.

ووفقًا للمصدر فقد أصاب الصاروخ هدفه بدقة عالية وحقق إصابات مباشرة في صفوف وعتاد الجيش السعودي في الموقع المستهدف.

وكانت قوة الإسناد المدفعي للجيش واللجان الشعبية نفذت البارحة قصفًا مدفعيًا على رقابة موقع نهوقة وتجمعات عسكرية سعودية غرب المخروق بنجران وحققت إصابات دقيقة.

وفي جيزان استهدف قصف مدفعي للجيش واللجان تجمعات للجنود السعوديين في موقع ملحمة ومركز محولة في جبل قيس و تم قصف تحصينات الجيش السعودي بقطاع عسير .

وأشار المصدر إلى مقتل وجرح عدد من المرتزقة إثر استهداف تجمعاتهم شمال يختل بعدد من قذائف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا كما استهدفت صلية من صواريخ الكاتيوشا تجمعاتهم في الضباب وتم إحباط محاولة تسلل للمرتزقة في القحيفة بمديرية حيفان .

وفي تعز نفذ الجيش واللجان هجوما على مواقع المرتزقة في الدار الأبيض وتبة حلبة أسفر عن خسائر في صفوفهم كما استهدفت عملية نوعية للجيش واللجان الشعبية مبنى السيطرة والتحكم للواء 17 التابع للمرتزقة في منطقة الضباب قتل خلالها أكثر من 18 مرتزقا .

في الجوف قتل و جرح عدد من المرتزقة خلال عملية إغارة للجيش واللجان على مواقعهم في الزرقة بمديرية المصلوب كما لقي عدد من المرتزقة مصرعهم و جرح آخرون في هجوم مباغت استهدف مواقعهم في تبة القناصين بمديرية الغيل كما ذكر المصدر أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعات المرتزقة في جبل صلب غرب مأرب .

واستهدفت وحدة الإسناد المدفعي للجيش اليمني واللجان الشعبية بعدد من القذائف المدفعية مواقع وتجمعات لمرتزقة العدوان السعودي في جبهة مارب وأفاد مصدر عسكري أن وحدة الإسناد المدفعي استهدفت بعدد من قذائف المدفعية أماكن وتجمعات المرتزقة في جبل صلب ما أدى الى اشتعال حريق هائل في المواقع المستهدفة.

يذكر أن مقاتلي الجيش واللجان الشعبية كبدوا مرتزقة العدوان السعودي خسائر فادحة خلال الأيام الماضية في عدد من جبهات مارب بعمليات عسكرية متنوعة تمثلت في القصف الصاروخي والمدفعي والعمليات الهجومية بالإضافة الى تدمير عدد من الآليات والأطقم العسكرية للمرتزقة.

الي ذلك تمكنت اللجان الشعبية اليمنية من استعادة السيطرة على جبل استراتيجي في محافظة البيضاء وسط البلاد وسيطرت "اللجان الشعبية اليمنية اليوم على جبل مركوزة الاستراتيجي في مديرية ناطع إثر هجوم واسع خلف قتلى وجرحى من المرتزقة".

كما تمكن الجيش واللجان الشعبية اليوم الثلاثاء من تطهير عدد من التباب التي كان يتمركز فيها منافقو العدوان السعودي الأمريكي بمحافظة البيضاء كما نفذوا كمينا لدورية للمنافقين بذات الجبهة وأكد مصدر عسكري أن مجاهدي الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية هجومية على مواقع منافقي ومرتزقة العدوان تمكنت بعون الله من تطهير عدد من التباب بمديرية ناطع.

وأضاف المصدر أن وحدة الهندسة للجيش واللجان تمكنت من تفجير عبوة ناسفة بدورية للمنافقين في جبهة ذي ناعم بذات المحافظة ما أدى إلى مصرع وجرح عدد منهم وكانت وحدة الهندسة التابعة للجيش واللجان قد تمكنت في وقت سابق اليوم من تفجير عبوة ناسفة بمجموعة من المنافقين شرق موقع الشبكة بمديرية ذي ناعم ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم ..

وفي سياق متصل أكد ناطق الجيش العميد شرف لقمان أن عام 2018 سيشهد تطوراً على المستويات العسكرية بأكملها ولن يكون كما قبله من الأعوام وأشار العميد لقمان في مداخلة تلفزيونية إلى أن عام 2018 سيكون مختلفاً عن ما سبقه من أعوام على مستوى تحسين القدرات الفنية والتصنيعية للوحدات البرية والبحرية والجوية المتمثلة بالدفاع الجوي والوحدة الصاروخية مشيراً إلى أن ضربة "قاهر تو ام" الأخيرة على عرض عسكري للمرتزقة في معسكر الخيامي بتعز كانت نتيجة عمل عسكري واستخباراتي مميز أدى إلى هذه الحصيلة المسددة من الله عز وجلّ.

وفي سياق متصل حذر محافظ محافظة عدن طارق مصطفى سلام اليوم الثلاثاء من أن صراع الأجنحة المتحالفة مع العدوان السعودي ينذر بدورة دم جديدة ستدفع ثمنه عدن وأبناءها محملا قوى العدوان السعودي والإماراتي المسؤولية.

وقال المحافظ في بيان "نتابع عن كثب مجريات الأمور والمستجدات الأخيرة والمتسارعة في محافظة عدن وذلك من صراع الأجنحة المتحالفة ضد الوطن من عملاء وأذناب الاحتلال الهمجي المتخلف وأعوانه في تطور خطير ينذر بدورة دم جديدة تدفع ثمنه عدن السلام والمحبة وأبناءها الطيبين الشرفاء".

وأضاف "لقد تابعنا وبقلق شديد الخلافات المتصاعدة بين فصائل ما يسمى بالمقاومة الجنوبية وجماعات الفار وأعوانه وكذلك البيان الصادر عن الاجتماع الأخير لما يسمى بمجلس المقاومة وإعلانهم حالة الطوارئ في إطار فصائلهم وجماعاتهم والتوجيه إلى أتباعهم وعناصرهم بالحشد والزحف والتوجه إلى مدينة عدن".

 وأشار إلى أن ذلك قوبل بحشد واستعداد مماثل من الأجنحة الأخرى في تطور خطير لصراع الأجنحة الجديدة القديمة دون مراعاة لظروف المواطنين البسطاء في محافظة عدن، غير آبهيين وغير معتبرين من دروس وعبر ومآسي الماضي المظلمِ لهذه الجماعات والفصائل وما ارتكبت من جرائم في حق عدن وأهلها الطيبين".

وحمل المحافظ قوى العدوان السعودي الإماراتي وقوات هادي وكل مرتزق عميل كامل المسؤولية القانونية والتاريخية والإنسانية، مهيبا بالمواطنين الشرفاء في عدن إلى تجنيب أنفسهم وأهلهم ومدينتهم ويلات هذا الصراع.

سياسياً تستضيف العاصمة البريطانية لندن اليوم الثلاثاء اجتماع اللجنة الرباعية بشأن الأزمة اليمنية بالتزامن مع تعيين مبعوث أممي بريطاني وذكر الحساب الرسمي للخارجية البريطانية على تويتر أن وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون سوف يستضيف الثلاثاء اجتماع اللجنة الرباعية في لندن بمشاركة السعودية والإمارات والولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت خارجية بريطانيا إلى أن الاجتماع سيبحث الخطوات التالية للعملية السياسية وتعد اللجنة الرباعية من أبرز اللاعبين الإقليميين والدوليين في ملف الأزمة اليمنية وتم تشكيلها أواخر العام 2016 .

ويأتي الاجتماع غداة تعيين البريطاني مارتن غريفثت مبعوثًا أمميًا جديدًا خلفا للمبعوث إسماعيل ولد الشيخ أحمد الذي أبلغ الأمم المتحدة اعتزامه عدم الاستمرار في منصبه مع انتهاء فترة تعاقده أواخر فبراير القادم .

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

11107582
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
361
74062
264456

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث