تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

كشفت معلومات سرّبها مصدر مقرب من الديوان الملكي السعودي للكاتب البريطاني المعروف "ديفيد هيرست" أن راتب الملك سلمان بن عبد العزيز الشهري يبلغ 3 مليارات ريال ما Salman2018.3.10يعادل 800 مليون دولار.


وفي مقال له عن حالة البذح في السعودية قال "هيرست": "لا يظن أحد أن ثمة خطأ في الكتابة هو بالفعل كذلك ثمانمئة مليون دولار في الشهر الواحد."

وقارن هيرست بين مخصصات الملك السعودي، وراتب كل من رئيسة الحكومة البريطانية والرئيس الأمريكي ترامب قائلاً: "تتلقى رئيسة وزراء بريطانيا راتباً سنوياً قدره 150402 جنيه استرليني ولا يشمل ذلك قيمة الشقة التي تسكنها في مقر الرئاسة في داوننج ستريت وغير ذلك من مقرات الإقامة الرسمية."

أما الرئيس الأمريكي فيتقاضى 400 ألف دولار سنوياً بالإضافة إلى بعض البدلات الأخرى. أما الملك السعودي فيدفع لنفسه راتباً شهرياً يُعادل ألفي ضعف ما يتقاضاه الرئيس الأمريكي في سنة كاملة.

وتعليقاً على ذلك قال الكاتب البريطاني: "تمثل هذه الحقيقة البسيطة مؤشراً على الورطة التي نضع أنفسنا فيها حينما نقيم سياساتنا ونؤسس صناعاتنا الاستراتيجية ونرسم استراتيجياتنا الإقليمية على رمال العلاقات مع حكام مستبدين مثل هؤلاء."

هذا ويتزامن نشر هذه المعلومات مع الحملة الأمنية الواسعة ضد الفساد والتي طالت عدداً كبيراً من الأمراء والمسؤولين وأصحاب الشركات والأثرياء ورجال الأعمال السعوديين.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

8798668
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
19896
84748
246100

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث