تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

أقال رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب وزير خارجيته ريكس تيلرسون من منصبه وعين مكانه المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية مايك بومبيو.Tilrsaon2018.3.13


وفي تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الثلاثاء، قال ترامب "سيصبح مايك بومبيو، مدير وكالة الاستخبارات المركزية، وزيرا جديدا لخارجيتنا. إنه سيقوم بعمل رائع! وشكرا لريكس تيلرسون على أدائه!"

كما ذكر الرئيس الأمريكي أيضا أن جينا هاسبيل ستصبح مديرا جديدا لوكالة الاستخبارات المركزية لتكون أول امرأة تتولى هذا المنصب.

وختم ترامب تغريدته قائلا: "أهنئ الجميع!"

هذا وصرح مصدر في البيت الأبيض لم يعرف اسمه لوكالة سبوتنيك: الفريق الجديد سيتولى مهمة المحادثات المرتقبة مع كوريا الشمالية وشؤون التجارة العالمي مشيرا أن الرئيس دونالد ترامب أراد تغيير فريقه قبل المفاوضات المرتقبة مع كوريا الشمالية.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء أن الرئيس الأمريكي اختلف مع وزير الخارجية الأسبق ريكس تيلرسون بشأن الاتفاق النووي مع إيران.

وتتولى هاسبل منصب نائب مدير الـ"سي آي إيه" منذ فبراير/ شباط العام الماضي حتى إعلان ترامب تعيينها في المنصب الجديد بحسب مجلة "نيوزويك" في تقرير لها اليوم الثلاثاء.

وعملت هاسبيل ضابطا في الـ"سي آي إيه" مدة 30 عاما قبل وتم اختيارها نائبا لمدير الوكالة وظلت تعمل مع مايك بومبيو مدة عام كامل، بحسب المجلة.

ونقلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن هاسبيل قولها عقب قرار تعيينها الجديد: "بعد 30 عاما من العمل في الوكالة أشعر بشرف كبير لاختياري لهذا المنصب وعلى ثقة ترامب التي أهلتني لتولي منصب المدير الجديد لها".

وأورد موقع "إنترناشيونال بيزنس تايمز" البريطاني 5 معلومات عن هاسبيل:

1- ترتبط هاسبل ببرنامج الـ"سي آي إيه"، الخاص بعمليات استجواب السجناء والذي تضمن تكتيكات تعد من أساليب التعذيب وفقا للتقرير الذي سلطت لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الضوء عليه في وقت سابق.

2- كانت تدير سجن الوكالة في تايلاند عام 2002، الذي أثيرت تقارير حول استخدامه لأسلوب "الإيهام بالغرق" ضد متهمين بالإرهاب.

3- أشرفت على استجواب اثنين من المتهمين بالإرهاب في تايلاند في وقت سابق، استخدم فيه أساليب قاسية.

4- تتحدث تقارير عن مسؤوليتها عن إصدار أوامر بتدمير فيديوهات خاصة باستجواب السجناء في سجن الوكالة في تايلاند.

5- عملت في مركز مكافحة الإرهاب التابع للوكالة.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

11133985
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
7260
100465
290859

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث