تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، تعليقا على شرائه ممتلكات شخصية غالية أنه لم يغير نمط حياته الخاصة خلال 20 سنة ماضية وأشار إلى أنه رجل غني و"ليس almahfof2018.3.18غاندي أو مانديلا".


وقال بن سلمان في مقابلة أجرتها معه شبكة "CBS" الأمريكية الإعلامية نشرت ليلة الأحد - الاثنين: "حياتي الشخصية تمثل ما أود تركه لنفسي ولا أسعى إلى لفت انتباه الآخرين إليها، ولو تريد بعض الصحف قول شيء حول ذلك، فهذا شأنها".

وتابع بن سلمان: أما في ما يتعلق بإنفاقي الشخصي فإنني شخص غني لست فقيرا كما لست (مهتما) غاندي أو (نيلسون) مانديلا أنا فرد من العائلة الحاكمة الموجودة منذ مئات السنوات قبل تأسيس المملكة السعودية نمتلك مساحات كبيرة جدا من الأرض وحياتي الخاصة هي كماكانت على مدى 10 أو 20 سنة".

وزعم ولي العهد السعودي: "لكن ما أفعله كشخص هو إنفاق جزء من واردتي الشخصية على الأعمال الخيرية حيث أصرف ما لا يقل عن 51% من دخلي على الناس و49% على نفسي".

ويأتي هذا التصريح تعليقا على تقارير إعلامية لبعض الصحف الغربية أثارت ضجة كبيرة وتطرقت إلى ممتلكات ولي العهد السعودي« خاصة انه قام باعتقال کبار الامراء ورجال الاعمال السعوديين اثر تشكيل لجنة ما يسمى بمحاربة الفساد.

كما ان الاقتصاد السعودي يعاني من التدهور نتيجة العدوان على اليمن و دعم الارهابيين في المنطقة واتخاذ سياسات خاطئة.

وكانت وسائل إعلام أمريكية قد نشرت عدداً من التقارير التي تتحدث عن فساد الأمير الشاب ووصفته بأن شخص متهور غير قادر على تنفيذ ما يطلبه ترامب منه وذلك قبل ساعات من زيارته إلى واشنطن.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" في تقرير جديد إن الأمير الفاسد يدّعي محاربة الفساد مشيرة إلى أن محمد بن سلمان اشترى قصر لويس التاسع عشر بأكثر من 300 مليون دولار عام 2015 وهو أغلى قصر في العالم حيث يحتوي على نافورة ذهبية وتماثيل من الرخام ومتاهة تمتد على مساحة 57 فداناً "ما يقارب 24 هكتاراً" وحديقة رائعة مزدانة بالمناظر الطبيعية

وفي العام 2016 تحدثت وسائل إعلام كثيرة عن شراء الأمير السعودي يختا تبلغ قيمته 500 مليون دولار فيما قالت تقارير أخرى لاحقا إنه امتلك عبر وسيط "لوحة المسيح" للرسام الإيطالي النابغة ليوناردو دافنشي ودفع عليها 450 مليون دولار.

وهاجم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ما يعرف بتيار "الصحوة" الذي قال إنه هيمن على البلاد نحو 30 عاما مضت.

ابن سلمان قال إن السعوديون قبل العام 1979 كانوا يعيشون حياة "رائعة وطبيعية" مثل بقية دول الخليج  ضاربا أمثلة بأن النساء كن يقدن السيارات وكانت هناك دور للسينما.

وتابع في اللقاء الذي جرى داخل قصره بالرياض: "بعد عام 1979 كان هناك إسلام متشدد وغير متسامح في المملكة"معتبرا أنه وأبناء جيله كانوا "ضحايا" لذلك الفكر.

وأضاف: "مدارسنا تم غزوها من جماعات متشددة، كالإخوان المسلمين وقريبا سيتم القضاء عليها ولن تقبل أي دولة في العالم بأن يكون هناك جماعة متطرفة مسيطرة على النظام التعليمي".

وألمح ابن سلمان إلى قرب السماح للمرأة السعودية بعدم ارتداء العباءة السوداء قائلا إنه لا يوجد نص شرعي يوجب أن تكون العباءة سوداء.

وبحسب ابن سلمان فإن هناك حقوق للمرأة في الإسلام لم تمنح بعد للسعوديات كاشفا عن مبادرة قريبة للمساواة بين الرجل والمرأة.

وتابع: "النساء السعوديات لديهن حقوق جديدة ويمكنهن البدء في التجارة والانضمام للجيش وحضور الحفلات والأحداث الرياضية وبعد أشهر قليلة سيكون بمقدورهن الجلوس خلف مقود السيارة ".

واتهم ابن سلمان من يعارض اختلاط الجنسين في العمل بـ"التطرف" قائلا إنه يخالف ما كان عليه الرسول عليه الصلاة والسلام والخلفاء الراشدون.

وحول اعتقال أمراء ورجال أعمال في فندق "الريتز كارلتون" قبل شهور الذين أفرج عن غالبيتهم قال ابن سلمان إن الهدف من ذلك لم يكن لجني الأموال.

وأوضح أن محاربة الفساد هو الهدف الأول في تلك الخطوة "الضرورية" مضيفا: "جمعنا أكثر من 100 مليار دولار من اعتقالات الريتز وقريبا ننشر أسماء المعتقلين لدينا".

وأضاف: "ما فعلناه كان ضروريا وجميع الإجراءات كانت قانونية".

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

11129864
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
3139
96344
286738

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث