تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي في مناطق مختلف بالضفة الغربية في الجمعة الثانية لمسيرات العودة متزامنا مع فعاليات العودة على حدود قطاع غزة.Palestain2018.4.6


وافادت مصادر فلسطينية ان جنود الاحتلال في الخليل يعترضون تظاهرة سلمية متضامنة مع مسيرات العودة الكبرى في غزة.

واضافت هذه المصادر ان مواجهات اندلعت بين الشبّان وجنود الاحتلال في قرية المغير شرق رام الله كما اندلعت مواجهات اخرى بين الجانبين في بلدة المزرعة الغربية بقضاء رام الله.

وتشهد حدود قطاع غزة حاليا فعاليات الجمعة الثانية لمسيرات العودة حيث اصيب ستة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال لحد الان وفي هذا السياق دعت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية ليوم غضب في الضفة الغربية ترامناً مع فعاليات العودة في غزة.

 الي ذلك اصيب 13 مواطنا فلسطينيا اليوم الجمعة برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في الجمعة الثانية لمسيرات العودة على حدود قطاع غزة.

وافاد مصدر طبي فلسطيني باصابة اربعة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في شرق جباليا وان فتاة فلسطينية اصيبت خلال قمع الاحتلال للمتظاهرين في شرق البريج كما اصيب مواطن فلسطيني أخر برصاص قوات الاحتلال على حدود القطاع وأكدت مصادر فلسطينية أصابة سبعة مواطن فلسطيني في المناطق الحدودية بالقطاع ايضا.

وتطلق قوات الاحتلال قنابل الغاز تجاه المتظاهرين عند السياج الفاصل لقطاع غزة.

وبدأ المشاكون في مسيرات العودة بالتوافد منذ ساعات الصباح الى مخيمات العودة وشرعوا بجمع واحراق اطارات السيارات التي احضروها طوال الاسبوع الى مخيمات العودة، وسط تهديد كيان الاحتلال باطلاق الرصاص الحي تجاه كل من يقترب من الحدود ودعت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية ليوم غضب في الضفة الغربية ترامناً مع فعاليات العودة في غزة.

وانطلقت فعاليات "جمعة تابين شهداء مسيرة العودة" قبل ظهر الجمعة في مخيمات العودة على الشريط الحدودي لقطاع غزة وبدأ المشاكون في مسيرات العودة بالتوافد منذ ساعات الصباح الى مخيمات العودة وشرعوا بجمع واحراق اطارات السيارات التي احضروها طوال الاسبوع الى مخيمات العودة، وسط تهديد كيان الاحتلال باطلاق الرصاص الحي تجاه كل من يقترب من الحدود.

كما وبدأ المشاركون في مسيرات العودة رفع اعلام فلسطين والشعارات المؤكدة على حقهم بالعودة الى قراهم التي هجروا منها في نكبة 1948 .

وأعلنت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في قطاع غزة عن رفع الجهوزية والاستعداد في المستشفيات والوحدات الاسعافية والمراكز والنقاط الطبية المتقدمة شرق قطاع غزة وذلك لمواكبة فعاليات مسيرة العودة اليوم الجمعة.

وأصدر جهاز الأمن الداخلي التابع لوزارة الداخلية في غزة تعليمات للمواطنين المشاركين في مسيرة العودة الكبرى للحفاظ على سلامتهم.

وطلب الأمن الداخلي المشاركين في المسيرات بالحفاظ على سلمية الفعاليات وتجنب الاحتكاك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي والتعاون مع تعليمات منظمي الفعاليات.

كما دعا المشاركين أيضا إلى تجنب ارتداء الملابس المميزة وضرورة تمويه ملامح الوجه قدر المستطاع وتجنب التصوير واستخدام الجوالات الحديثة.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

10156593
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
2163
102994
284732

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث