تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن بدء العدوان الثلاثي الأميركي الفرنسي البريطاني على سوريا و ينفذ هجومات متعددة على العاصمة السورية دمشق.Damscuass208syr


وسمع دوي أصوات انفجارات ضخمة في العاصمة دمشق ويحوم الطيران الحربي في سماء دمشق للتصدي للهجمات المعادية .

فيما نقل التلفزيون السوري ان عدوانا أميركيا بالتعاون مع فرنسا وبريطانيا قد بدأ على سوريا حيث ان المضادات الجوية السورية في دمشق تصدت للعدوان الثلاثي الأميركي الفرنسي البريطاني ويواجه الهجمات الجوية بالمضادات الجوية فيما اصيت منطقة برزة بدمشق ومنطقة جمرايا بريف دمشق في الهجمات الأميركية ومبنى الأبحاث العلمية الواقع بالمنطقة.

جاء ذلك في وقت أعلن فيه مسؤول بالإدارة الأميركية ان الولايات المتحدة قررت ضرب سوريا فيما غير مايك بنس نائب الرئيس الأميركي الموجود في ليما لحضور اجتماع قمة الأميركيتين برنامجه الليلة وعاد إلى فندقه في الوقت الذي كانت الولايات المتحدة تدرس فيه ردها على هجوم كيماوي مزعوم في سوريا.

وقال ترامب الذي تحدث قبل قليل في البيت الابيض: "تجري عملية عسكرية مشتركة مع فرنسا وبريطانيا ونحن نشكر" البلدين ووعد بأن تأخذ العملية "الوقت الذي يلزم".Barzah2018.4.13

قبل ذلك تحدث الرئيس الاميركي عن الهدف من شن عدوان على سوريا بقوله: ان "الهجوم الكيميائي في سوريا "تصعيد كبير" وان "الهدف من شن ضربات على سوريا هو منع انتشار الأسلحة الكيميائية"، حسب زعمه.

وأكد التلفزيون السوري اسقاط الدفاعات الجوية السورية 13 صاروخاً بمنطقة الكسوة في ريف دمشق .

وكانت لجنة أميركية إسرائيلية حددت الأهداف في دمشق وإن الرئيس الأميركي دونالد ترامب تهرّب من القضايا الداخلية بالتصعيد ضد سوريا".

وأعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن 4 طائرات ترنيدو راف تشترك في العدوان على سوريا ومقاتلات بريطانية تضرب منشآت عسكرية سورية قرب حمص.

وأعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن الضربات الفرنسية "تستهدف القدرات الكيميائية للنظام السوري".

وصرح وزير الدفاع الأميركي جميس ماتيس في مؤتمر صحافي أن واشنطن قررت استهداف كل المنشات Damscuas2018.4.14"التي تصنع فيها المواد الكيميائية" معتبراً أن "على الدول المتحضرة ان تتوحد لوضع حد للحرب الأهلية في سوريا".

كما هاجم الرئيس الاميركي روسيا بقوله بان "هجوم سوريا ناجم بشكل مباشر عن تقاعس روسيا عن وقف استخدام سوريا لأسلحة كيماوية".Syr Damscos2018.4.14

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

8002558
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
8473
39033
400605

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث