تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

بدأت استعدادات الافتتاح الرسمي للسفارة الأميركية في القدس مع وصول الوفد الرئاسي الأميركي اليوم إلى المدينة. الوفد مؤلّف من جارد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأميركيAfankaa2018.5.13 دونالد ترامب وصهره وزوجته مستشارة البيت الأبيض إيفانكا ترامب مع وزير الخزانة ستيفن منوشين.

وأعربت إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجها جاريد كوشنير عن سعادتهما لمرافقة وفد بلادهما إلى تل أبيب للمشاركة في حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس.

وكتبت إيفانكا في صفحتها على "تويتر": "يشرفني أن أنضم إلى الوفد الذي يمثل الشعب الأمريكي في هذا المحفل للمشاركة في افتتاح سفارتنا الجديدة في القدس سوف نصلي من أجل العلاقات غير المحدودة في التحالف الأمريكي الإسرائيلي وسنصلي من أجل السلام".

من جانبه كتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على "تويتر": أشكر الرئيس ترامب على إيفائه بوعده بالاعتراف بأورشليم عاصمة لدولة إسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها".

واعترف ترامب نهاية العام الماضي (الـ6 ديسمبر/كانون الأول) بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الإسرائيلي وأوعز إلى وزارة الخارجية البدء بالعمل على نقل السفارة الأمريكية إليها، في خطوة مخالفة لجميع قرارات الأمم المتحدة الخاصة بالصفة القانونية للقدس ما تسبب بموجة غضب في العالمين العربي والإسلامي.

وأشارت صحيفة "يديعوت أحرنوت" إلى أن إيفانكا وكوشنير وصلا إلى مطار "بن غوريون" في مدينة تل أبيب وأنهما سيترأسان الوفد المشارك في حفل الافتتاح وسيرافقهما وزير المالية الأمريكي ستيفن ميونشين

تدشين السفارة سيتمّ غداً داخل مبنى القنصلية الأميركية في القدس تمهيداً لتأسيس موقع كبير آخر في ما بعد في قرارٍ رأى ترامب أنه يفي بتشريعات أميركية وتعهّدات رئاسية تعود لعقود مضت وقد ردّ عليه الفلسطينيون من خلال مسيرات العودة التي يجري إحياؤها كلّ أسبوع منذ 30 آذار على الحدود بين قطاع غزة والأراضي المحتلة واستشهد خلالها 54 فلسطينياً.

واستكمالاً لمسيرات العودة يستعدّ عشرات الآلاف من الفلسطينيين في قطاع غزة للمشاركة في «مليونية العودة» ضمن مسيرة العودة وكسر الحصار والتي تنطلق لمدة يومين متتاليين، بدءاً من يوم غد إحياءً للذكرى السبعين للنكبة ورفضاً لنقل السفارة الأميركية إلى القدس. كذلك أعلنت لجنة المتابعة التابعة لفصائل وقوى وطنية وإسلامية فلسطينية إضراباً شاملاً في قطاع غزة غداً «سيعمّ المؤسسات الرسمية والشعبية والتجارية وسائر مناحي الحياة اليومية بما فيها المؤسسات التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين».
بدورها جدّدت حركة «حماس» دعوتها الفلسطينيين في جميع أماكن وجودهم للمشاركة في مسيرة العودة وقالت في بيان: «نرفض استمرار الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة ونطالب سلطات الاحتلال وكل المحاصِرين برفع الحصار ووقف إجراءات العقاب المفروضة عليه وإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني والكفّ عن ابتزازه من خلال قوت أطفاله وعلاج مرضاه وتعليم أبنائه» وحذّرت الحركة أيضاً من نفاد «صبر الشعب الفلسطيني وانفجاره في وجه المحاصرين له» مؤكدةً «رفضها القاطع لصفقة القرن» ومتعهدةً بإفشالها وحماية القضية الفلسطينية.
خلال اليوميْن السابقين بدأ عشرات الشبان الفلسطينيين بتجميع إطارات المركبات المستعلة وإرسالها إلى مخيّمات العودة الحدودية تجهيزاً لإشعالها، لتشتيت الرؤية على الجيش الإسرائيلي، من خلال الدخان الأسود المُنبعث من إحراقها. في المقابل أعلن الجيش والأجهزة الأمنية الإسرائيلية، اليوم، حالة تأهب قصوى استعداداً لأسبوع من المتوقع أن يكون «متفجّراً» في كافة أنحاء البلاد وفق وسائل إعلام إسرائيلية.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

9241951
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
12198
60071
296155

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث