تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

أفادت صحيفة «أساهي» اليابانية بأنّ واشنطن طلبت من بيونغ يانغ بأن تسحب جزءاً من رؤوسها النووية والمواد المشعة والصواريخ الباليستية العابرة للقارات إلى خارج البلاد فيStop2018.5.17 غضون ستة أشهر.

وقالت الصحيفة نقلاً عن «مصادر مطّلعة» اليوم إنّ وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أكد للرئيس الكوري الشمالي كيم جونع أون خلال لقائهما الأخير استعداد واشنطن لحذف بيونغ يانغ من قائمة «الدول المؤيدة للإرهاب» في مقابل نقل أسلحتها النووية إلى خارج البلاد.
وبحسب «أساهي» فإنّ واشنطن تنظر في منح ضمانات لبيونغ يانغ في حال موافقة الأخيرة على نزع سلاحها النووي بشكل كامل يمكن التحقّق منه ولا رجعة فيه خلال القمة المقررة بين الرئيس دونالد ترامب وكيم الشهر المقبل مشترطةً أن يتضمّن البيان المشترك الصادر عنهما هذا الموقف.
في هذا الوقت أكّدت المصادر للصحيفة أنّ كوريا الشمالية والولايات المتحدة بعيدتان من أيّ اتفاق ملموس في هذا المجال خصوصاً أنّ بيونغ يانغ تطالب واشنطن بتقديم ضمانات أمنية وتوقيع اتفاق سلام بدلاً من الاتفاقية الموجودة وإقامة العلاقات الدبلوماسية مع الدول الأخرى وتقديم الاستثمارات.
وبينما يبقى احتمال إلغاء القمة قائماً بقوة خصوصاً بعدما هدّدت بيونغ يانغ أمس بالانسحاب منها نظراً للشروط الأميركية أعلنت سيول اليوم أنّها ستسعى للتوسط بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية. وقال مسؤول كوري جنوبي إن البيت الأزرق يعتزم أن «ينقل بشكل وافٍ للولايات المتحدة ما نفهمه عن موقف كوريا الشمالية واتجاهها... وننقل على نحو مستفيض موقف الولايات المتحدة إلى كوريا الشمالية لنساعد بالتالي في تضييق الخلاف بين مواقف الدولتين». وأضاف «بعد البيانات المعلنة والردود من كوريا الشمالية والولايات المتحدة، فإننا نرى أن الطرفين لديهما اتجاه صادق وجاد (لتفهّم موقف الطرف الآخر)».
من جهته أفاد البيت الأبيض في بيان اليوم بأنّ سيول تعتزم مواصلة المباحثات مع بيونغ يانغ من أجل عقد المحادثات الرفيعة المستوى التي ألغتها بيونغ يانغ أمس.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

8421118
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
1882
27357
320416

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث