تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

في زيارته الأولى لروسيا حيث التقى الرئيس فلاديمير بوتين قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه سيعمل على إطلاق مبادرات مشتركة مع الرئيس الروسي حول إيران وسوريا Macaron2018.5.25وأوكرانيا.

زيارة ماكرون لروسيا جاءت في أعقاب زيارة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الأسبوع الماضي وفي وقتٍ تسعى فيه أوروبا وروسيا إلى العمل معاً لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني، بعد انسحاب الولايات المتحدة.

وبعد سنة من استقباله في فرساي استقبل بوتين ماكرون وزوجته بريجيت التي قدم لها باقة زهر على شرفة قصر قسطنطين العريق المطلّ على بحر فنلندا جنوب غرب سان بطرسبورغ.

ولدى وصوله إلى قصر قسطنطين أعلن ماكرون الذي سيتحدّث بعد ظهر غدٍ الجمعة أمام المنتدى الاقتصادي إلى جانب بوتين إبرام نحو خمسين عقداً خلال الزيارة.

وقال ماكرون في بداية لقائه مع بوتين «سواء تعلّق الأمر بأوكرانيا أو الشرق الأوسط أو الأزمة الإيرانية والوضع في سوريا أو بالطريقة التي ننظر بها إلى التعددية المعاصرة أعتقد أنه يتعيّن علينا أن نعمل من أجل اتخاذ مبادرات مشتركة».

ولفت بوتين من جهته إلى أنّ «علاقاتنا تتطور رغم الصعوبات» مضيفاً أنه سيتطرق إلى «المسائل الدولية الرئيسية التي تمثّل محور اهتمام فرنسا وكذلك روسيا».

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

8745909
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
5964
31989
193341

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث