تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

تواصلت الاحتجاجات في عدد من المحافظات الاردنية لليوم الرابع على التوالي ضد رفع الأسعار وقانون ضريبة الدخل. وتجمع المحتجون قرب مبنى رئاسة الوزراء وسط العاصمة Jordan2018.6.2عمان مرددين شعارات تنادي بإسقاط الحكومة.

شعارات وهتافات تصدح من عدد كبير من المحافظات الاردنية على خلفية قانون ضريبة الدخل وسياسة رفع الاسعار.

الالاف من الاردنيين تجمعوا قرب مبنى رئاسة الوزراء في الدوار الرابع وسط عمان رغم الاجراءات الأمنية المشددة حيث هتفوا باسقاط الحكومة.

المحتجون رفعوا لافتات كتب عليها لن نركع، كما قام البعض باطفاء محركات سياراتهم بمنطقة الدوار الرابع وتعطيل حركة المرور مؤقتا، فيما اطلقت بعض ابواق السيارات مرورا ذهابا وايابا ووضعت لافتات صغيرة كتب عليها ارحل وكفى.

الاحتجاجات التي اندلعت في مدن السلط واربد وجرش والزرقاء والطفيلة ومعان  بالاضافة الى العاصمة عمان تحولت في بعض الاحيان الى مواجهات بين الشرطة والمحتجون، كما احرق البعض اطارات مشتعلة وحاويات القمامة واغلقوا طرقا مؤدية الى عمان.

ومن جانب اخر اعلن ثمانية وسبعون نائبا من مجموع مائة وثلاثون نائبا رفضهم لمشروع قانون ضريبة الدخل جملة وتفصيلا كما اكدوا ان مشروع قانون ضريبة الدخل غير صالح شكلا ومضمونا.

ومن جهتها اكدت النقابات المهنية انها قررت الاستجابة لدعوة رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة لعقد اجتماع لبحث مطلب النقابات بسحب مشروع قانون ضريبة الدخل مؤكدة ان قرار الحكومة الأخير برفع أسعار المحروقات كان قرارا خاطئا وانه شكل استفزازا للشعب.

وكان الملك الاردني عبد الله الثاني أوعز الى الحكومة بتجميد زيادة الاسعار على المحروقات والكهرباء التي اقرتها خلال شهر رمضان.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

8745974
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
6029
32054
193406

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث