تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

تجري المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل التي وصلت ليل أمس إلى الأردن محادثات مع الملك الأردني عبد الله الثاني في عمان ستتناول الأوضاع في الشرق الأوسط ضمن جولة تشملMarcil2018.6.21 لبنان.

وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية «بترا» يرافق المستشارة الألمانية «وفد يضم عدداً من البرلمانيين ورجال الأعمال الألمان» كان في استقبالهم لدى وصولهم إلى مطار «ماركا» العسكري «مسؤولون مدنيون وعسكريون وسفيرا الدولتين». وأوضحت الوكالة أن ميركل ستبحث مع الملك «التطورات الراهنة إقليمياً ودولياً» إلى جانب «علاقات التعاون والشراكة بين البلدين».
وفي وقتٍ سابق أفادت الحكومة الألمانية على موقعها الإلكتروني بأن الموضوعات التي سيتم التطرق إليها خلال المحادثات في عمان وبيروت ستشمل وضع اللاجئين ولا سيّما السوريين في المنطقة عامة والأردن ولبنان خصوصاً.
على هامش الزيارة ستلتقي ميركل بعدد من الجنود الألمان المتمركزين في المملكة في إطار عمليات «التحالف الدولي» الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم «داعش» في العراق وسوريا. ومن المقرر أن تغادر الأردن إلى العاصمة اللبنانية بيروت عصر اليوم.
يشار إلى أن برلين خصّصت منذ عام 2012 مساعدات لعمان بقيمة ملياري يورو لدعم برامج تعليمية وتوفير الإمدادات لمخيمات اللاجئين وتدريب عناصر الإغاثة والشرطة وذلك في حين قدمت مساعدات لبيروت العام الماضي بقيمة 370 مليون يورو حيث تدعم لبنان في توفير إمدادات للاجئين في مجالات التعليم والتدريب المهني ومياه الشرب.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

9261055
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
12347
79175
315259

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث