مستجدات الأحداث

No More Articles

ميركل في عمان ثم بيروت: بحثٌ في أوضاع اللاجئين

المرصاد نت - متابعات

تجري المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل التي وصلت ليل أمس إلى الأردن محادثات مع الملك الأردني عبد الله الثاني في عمان ستتناول الأوضاع في الشرق الأوسط ضمن جولة تشملMarcil2018.6.21 لبنان.

وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية «بترا» يرافق المستشارة الألمانية «وفد يضم عدداً من البرلمانيين ورجال الأعمال الألمان» كان في استقبالهم لدى وصولهم إلى مطار «ماركا» العسكري «مسؤولون مدنيون وعسكريون وسفيرا الدولتين». وأوضحت الوكالة أن ميركل ستبحث مع الملك «التطورات الراهنة إقليمياً ودولياً» إلى جانب «علاقات التعاون والشراكة بين البلدين».
وفي وقتٍ سابق أفادت الحكومة الألمانية على موقعها الإلكتروني بأن الموضوعات التي سيتم التطرق إليها خلال المحادثات في عمان وبيروت ستشمل وضع اللاجئين ولا سيّما السوريين في المنطقة عامة والأردن ولبنان خصوصاً.
على هامش الزيارة ستلتقي ميركل بعدد من الجنود الألمان المتمركزين في المملكة في إطار عمليات «التحالف الدولي» الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم «داعش» في العراق وسوريا. ومن المقرر أن تغادر الأردن إلى العاصمة اللبنانية بيروت عصر اليوم.
يشار إلى أن برلين خصّصت منذ عام 2012 مساعدات لعمان بقيمة ملياري يورو لدعم برامج تعليمية وتوفير الإمدادات لمخيمات اللاجئين وتدريب عناصر الإغاثة والشرطة وذلك في حين قدمت مساعدات لبيروت العام الماضي بقيمة 370 مليون يورو حيث تدعم لبنان في توفير إمدادات للاجئين في مجالات التعليم والتدريب المهني ومياه الشرب.

المزيد في هذا القسم:

No More Articles