تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

طالبت منظمات دولية لحقوق الإنسان النظام الإماراتي بإطلاق سراح جميع النساء اللواتي تعرضن للعنف وسوء المعاملة في سجون البلاد فوراً.UAE Gonif2018.6.28

وبعد توثيق 18 سجناً سرياً تستخدمها السلطة الإماراتية أو قوات يمنية مدعومة إماراتياً جنوبي اليمن كشف حقوقيون من دول مختلفة يوم أمس عن الأوضاع السيئة في السجون الإماراتية. هؤلاء شاركوا معلومات عن ممارسة العنف والمعاملة السيئة تجاه النساء في السجون الإماراتية.

وفي منتدى نظمه المركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان ومجلس «العدل والمساواة والسلام الدولي» (كوجيب) في مكتب الأمم المتحدة في جنيف يوم أمس قالت المديرة التنفيذية للمركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان صفوى عيسى إن السجينات في السجون الإماراتية بدأن بعد فترة طويلة بالحديث عن العنف وسوء المعاملة الذي تعرضن له.

وأضافت عيسى أنه تبيّن أخيراً تعرض السجينات، خصوصاً في سجن الوثبة في الإمارات للعنف والمعاملة السيئة ولفتت إلى أن الإمارات لديها سجون سرية في اليمن ويديرها مسؤولون إماراتيون مشيرة إلى أن تلك السجون فيها نساء وأطفال أيضاً.

الحقوقية دعت إلى إطلاق سراح جميع السجينات في الإمارات ومحاكمتهن من جديد بشكل عادل، من دون تفصيل عن طبيعة الاتهامات الموجهة إليهن. وشددت عيسى على أن العديد من السجينات دفعن ثمن منشوراتهن على مواقع التواصل الاجتماعي مؤكدة أن الإدارة الإماراتية «وضعت حرية النشر تحت أقدامها». كذلك تحدثت بعض السجينات عمّا شهدنه في السجون الإماراتية إذ قالت سجينة سابقة بعدما غطت وجهها: «تعرضت للعديد من أنواع التعذيب والمعاملة السيئة خلال المدة التي بقيت فيها بالسجون الإماراتية».

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

9205226
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
7373
23346
259430

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث