تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

كان عرضاً عسكرياً روتينياً للقوات الإيرانية في مدينة الأهواز غرب إيران إلى أن خرق الأجواء الاحتفالية صوت الرصاص الذي استهدف المنصة الخلفية للحضور.ALahoaz2018.9.22

هجوم إرهابي مسلح استهدف العرض العسكري في المدينة والحصيلة عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين والعسكريين.

منفذو الاعتداء شنوا هجومهم بالسلاح بعد عجزهم عن دخول العرض العسكريِّ واشتبكوا مع القوات الأمنية لمدة عشر دقائق متواصلة تمكنت خلاله من قتل الارهابيين الأربعة المسؤولين عن الهجوم.

مصدر مطلع في طهران أكد بأن الاعتداء الإرهابي فشل في تحقيق أهدافه في ظل الاجماع على إدانته ناقلاً عن مسؤولين إيرانيين قولهم بان "السعودية على رأس ممولي الجماعات الارهابية المناهضة لإيران".

كما أوضح أن ردود الفعل الإيرانية تشدد على الوحدة والتكاتف في وجه الارهاب لافشال اهدافه.

بدوره وجّه الرئيس الإيراني حسن روحاني وزارة الأمن بتسخير كل إمكانات الأجهزة الأمنية والعسكرية للتعرف على الإرهابيين ومع من يرتبطون.

روحاني وفي اتصالين هاتفيين مع وزير الداخلية عبد الرضا رحماني فضلي ومحافظ خوزستان غلام رضا شريعتي، طالب بتسخير كل الإمكانات لعلاج الجرحى.

وقال الرئيس الإيراني إن ردّ إيران على أصغر تهديد سيكون مدمراً، مؤكّداً أنه على داعمي الإرهابيين ان يكونوا مسؤولين عما يقومون به.

من جهته حمّل وزير الخارجية الإيراني محمّد جواد ظريف رعاة الإرهاب وأسيادهم الأمريكيين في المنطقة مسؤولية الهجمات الإرهابية التي استهدفت عرضاً عسكرياً في الأهواز جنوبي غربي إيران، متهماً "عملاء نظام أجنبي" بشن الهجوم.

وفي تغريدة له بعد ساعات من الهجوم قال ظريف إن أطفالاً وصحفيون من بين المصابين مؤكّداً أن إيران سترد بسرعة وبحزم للدفاع عن عن أرواح أبنائها.

حيث أن جلسة طارئة للجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية ستعقد في البرلمان لمناقشة الاعتداء.Iran tahren2018.9.22

كما تحدثت وكالة الأنباء الايرانية عن ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإرهابي إلى 24 شهيداً و 60 جريحاً.

 المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف قال إن تيار منظمة "الاحوازية" الذي نفذ الهجوم على العرض العسكري في الأهواز مدعوم من السعودية.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

11657611
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
18248
97281
253442

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث