مستجدات الأحداث

No More Articles

البحرين.. في 2018م.. حصاد مر مثقل بالأزمات !

المرصاد نت - متابعات

عام 2018م كان حصاداً مثقلاً بالازمات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والحقوقية في البحرين البلد الصغير بعدد سكانه ومساحته تبدو مشاكله متعددة العناوين غدا من البلدان الأولى على قائمة ALbahrain2018.12.30المصنفين كدول مأزومة ومضطربة في شتى المجالات البعض يعيد هذه الأزمات الى الظروف التي تمر بها هذه المملكة الصغيرة لكن المؤسسات الدولية المعنية ترجع السبب الى غياب العدالة الى كل ابعادها ووجود سلطة حاكمة تسخر كل شيء من اجل ديمومة حكم غير رشيد.
المواطنون رعايا عليهم واجبات بلا حقوق المواطنة وتبين بعض الأحداث أن عام 2018م هو عام آخر في نفق مظلم دخلته البحرين وما من اشارات الى نهايته حتى.
وأيدت محكمة التمييز البحرينية حكما بالسجن لمدة عام على آية الله الشيخ عيسى قاسم.
وأعلنت منظمة "هيومن رايتس ووتش" ان السلطات البحرينية رحّلت 8 من رعاياها الى العراق بعد سحب الجنسية منهم.
كما احصى منتدى البحرين لحقوق الانسان 2185 فعالية ضد سلطات المنامة خلال 6 أشهر فقط.
وأضاف منتدى البحرين إنه وقع 522 حالة اعتقال بينهم 78 طفلا خلال ستة أشهر. ورصد المنتدى 844 انتهاكا لغاية نهاية شهر يوليو.
وغادر آية الله الشيخ عيسى قاسم الى لندن للعلاج بعد ما تدهورت حالته الصحية.
ونتيجة تدهور الاوضاع الاقتصادية بالمملكة أعلنت السعودية والامارات والكويت تقديم مساعدة مالية بقيمة 10 مليارات دولار للبحرين.
وأعربت منظمة العفو الدولية عن قلقها الشديد من قمع السلطات البحرينية للمعارضة السياسية قبل يوم واحد من اجراء الانتخابات التشريعية وسط اجواء من المقاطعات الشعبية الواسعة أجريت انتخابات برلمانية وسط حظر جماعات المعارضة وقد لقيت مقاطعة شعبية واسعة للانتخابات البرلمانية.
من جانبها أعلنت جمعية الوفاق عن فشل هذه الانتخابات وان المشاركة لم تتجاوز الثلاثين بالمئة.
أما على الصعيد القضائي فقد قضت محكمة الاستئناف العليا بالسجن المؤبد على زعيم المعارضة البحرينية الشيخ علي سلمان إثر ادانته بتهمة التخابر مع قطر وتسليم اسرار دفاعية.
وقد شهد عام 2018م إسقاط الجنسية عن نحو 300 مواطن بمحاكمات غير عادلة.

المزيد في هذا القسم:

No More Articles