المرصاد نت - متابعات

أفاد مصدر فلسطيني باطلاق دبابة إسرائيلية النار تجاه المشاركين في فعاليات الإرباك شرق رفح حيث تسمع أصوات انفجارات في أنحاء متفرقة من القطاع وأن طائرات الاحتلالGazaa Palstein2019.3.24 استهدفت مرصداً تابعاً للمقاومة شمال القطاع.

وبدأت مساء اليوم الأحد فعاليات الارباك الليلي على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة ووصل مئات الشباب عبر مواكب الى مخيمات العودة الخمسة برفح، خان يونس، البريج، ملكة غزة وشرق جباليا وهم يحملون العشرات من اطارات السيارات وأطلق جنود الاحتلال النار صوب المشاركين في الارباك برفح وخانيونس دون الاعلان عن وقوع اصابات.

وفي سياق متصل تحدثت مصادر في سجن النقب عن طعن جندي إسرائيلي أثناء عملية قمع الأسرى الفلسطينيين في قسم 4 وحالته خطيرة جداً وأن الاحتلال يستخدم مروحية ويطلب من أسرى النقب الاستسلام خشية قيامهم باختطاف أحد الضباط كرهينة كما أن  جنود الاحتلال يواصلون اطلاق النار على الأسرى الفلسطينيين في السجن.

بدوره أكّد نادي الأسير الفلسطيني أن قوات القمع الإسرائيلية تستخدم قنابل الصوت والغاز والرصاص بحق الأسرى أما لجان المقاومة قالت "لن نسمح للإحتلال بالإستفراد بالأسرى" داعيةً للإشتباك مع العدو في كافة ميادين المواجهة.

إلى ذلك أفادت مصادر صباح اليوم الأحد بأن زوارق الاحتلال أطلقت نيرانها تجاه مراكب صيد فلسطينية قبالة سواحل جنوب قطاع غزة.

واستشهد شاب فلسطيني متأثراً بجراح أصيب بها ليل أمس السبت لدى استهداف قوات الاحتلال وحدات الإرباك الليلي في بيت حانون.

هذاوجددت طائرات الاحتلال استهدافها قطاع غزة فجر الأحد وأطلق الاحتلال صاروخين على مخيم العودة جنوب القطاع مما أدى إلى وقوع إصابات برصاص الاحتلال وأخرى بالاختناق في صفوف المتظاهرين شمال القطاع وجنوبه.

وإصابة فلسطيني برصاص الاحتلال شرق رفح مشيراً إلى وقوع انفجار ضخم قرب خزاعة شرق خان يونس جنوب القطاع.

وزارة الصحة في غزة تحدثت عن إصابة 3 مواطنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة بينها إصابة حرجة في الصدر.

وأطلق شبان فلسطيينون دفعة جديدة من البالونات الحارقة تجاه فلسطين المحتلة.

وتحدثت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن أن "وحدات الإرباك الليلي" استخدمت الليلة الماضية بالونات كبيرة الحجم تؤدي إلى إطلاق صافرات الإنذار في مستوطنات الغلاف، فيما أكد مسؤول في إحدى المستوطنات أنه "لم يعد ممكنا العيش بهذه الطريقة"، وفق تعبيره.

وتحدثت الوسائل عن اندلاع حرائق في حقول مستوطنات محيطة بغزة نتيجة البالونات الحارقة التي أطلقت من القطاع.

إلى ذلك شيّع الأهالي الشهيدين نضال شتات وجهاد حرارة اللذين ارتقيا برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الجمعة الـ51 من مسيرات العودة وكسر الحصار والتي حملت اسم "المسيرات خيارنا".

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار أهالي وسكان قطاع غزة للمشاركة الفعالة في جمعة "المسيرات خيارنا" بمخيمات العودة مؤكّدة مواصلة المسيرات حتى تحقيق جميع أهدافها وعلى رأسها إنهاء حصار غزة وإسقاط صفقة القرن المزعومة.

هيئة مسيرات العودة دعت الشعب الفلسطيني إلى المشاركة في الحراك البحري يوم الثلاثاء المقبل.

وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل في مؤتمر صحفي إن الضفة وغزة شعب واحد ومعركتهم واحدة حتى التحرير ومسيرات العودة لن تتوقف حتى تحقيق كل أهدافها في العودة وكسر الحصار.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

14810163
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
5663
138607
370548

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة