مستجدات الأحداث

No More Articles

مقتل شخص وإصابة آخرين بإطلاق نار على كنيس في كاليفورنيا!

المرصاد نت - متابعات

أعلنت الشرطة الأميركية مقتل شخص وإصابة 3 آخرين في إطلاق مسلح النار على كنيس شمالي سان ديغييو بولاية كاليفورنيا.Calfaronia2019.4.28

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الشرطة اعتقلت أحد المشتبه بهم في عملية إطلاق النار.

كما ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن مطلق النار في كنيس يهودي بكاليفورنيا أمس السبت أكد في بيان نشره على الإنترنت أنه استلهم بمنفذ الهجوم الإرهابي على مسجدي نيوزيلندا في مارس الماضي.

وقالت الشرطة في مدينة باواي شمال سان دييغو في ولاية كاليفورنيا إن مطلق النار الذي قتل شخصا وأصاب 3 آخرين في هجوم الكنيس هو جون أرنيست البالغ 19 عاما وليس من أصحاب السوابق الجنائية.

وأضافت الشرطة أن أرنست اتصل بمركز الشرطة بعد إطلاقه النار لتسليم نفسه، وعند وصول الشرطة إلى المكان خرج من سيارته رافعا يديه.

وأشارت الشرطة إلى أنها تحقق في صلة محتملة لأرنيست بحريق طال في نهاية مارس الماضي مسجدا في مدينة إسكونديدو شمالي سان دييغو.

وكشفت التحقيقات الأولية أن بيانا باسم جون أرنست نشر على أحد المواقع الإلكترونية التابعة لجماعات اليمين المتطرف تزامنا مع الهجوم على الكنيس، أكد صاحبه أنه تأثر بتصرفات برينتون تارانت منفذ الهجوم الدامي على مسجدي نيوزيلندا الشهر الماضي، وبروبرت باورز الذي قتل 11 شخصا داخل كنيس بمدينة بيتسبرغ في ولاية بنسلفانيا في أكتوبر الماضي.

وأشار صاحب البيان الذي يقلد بصياغته ومحتوياته البيان الذي نشره تارانت قبل الإقدام على جريمته إلى أنه بدأ التخطيط للهجوم على الكنيس بعد وقوع مجزرة المسجدين في نيوزيلندا.

وحسب وسائل الإعلام، فإن البيان المنسوب لأرنست مليء بالتصريحات المعادية لليهود والمروجة لتفوق العرق الأبيض.

كما أعلن صاحب البيان أنه ليس من الموالين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسبب سياساته المؤيدة لإسرائيل.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب وصف الهجوم بأنه "جريمة كراهية".

وقال إن "ما جرى في الكنيس في كاليفورنيا قرب سان دييغو هو أمر لا يصدق ونحن نجري تحقيقات معمقة بشأن الحادثة وسننتظر النتائج  حتى الآن تبدو الحادثة بأنها "جريمة كراهية" أقدم التعازي لذوي الضحايا والمصابين وسنقف إلى جانبهم حتى النهاية لا مزيد من الخطر بعد القبض على الفاعل الجميع تأثر بما جرى في الكنيس في كاليفورنيا".

وكان قائد الشرطة قد ذكر أنه تم التعامل مع شخص مسلح في المنطقة المحيطة بالكنيس.

المزيد في هذا القسم:

No More Articles