مستجدات الأحداث

No More Articles

بومبيو: مستعدون للحوار مع إيران من دون شروط مسبقة!

المرصاد نت - متابعات

أعرب وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اليوم الأحد من سويسرا عن استعداد بلاده للحوار مع إيران حول التوترات الأخيرة بين البلدين "من دون شرط".Sea Arab2019.6.2

وقال بومبيو خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السويسري إغنازيو كاسيس اليوم الأحد "نحن مستعدون للحوار من دون شروط مسبقة والجلوس معهم على طاولة المفاوضات".

من جهته قال وزير الخارجية السويسري إغنازيو كاسيس إن بلاده تعمل على الوساطة بين واشنطن وطهران.

في المقابل كان الرئيس الإيراني حسن روحاني قد أكد أمس السبت أن "بلاده أهل للمنطق والتفاوض مع من يحترم المفاوضات، وليس مع جهات لا تعرف إلّا منطق الأوامر".

روحاني شدد على أن طهران ستخرج منتصرة من الظروف الصعبة التي تمر بها، وستحطم أوهام أعدائها بفضل صمود شعبها ودعمه لحكومة بلاده.

وفي سياق موازٍ قال المستشار العسكري للمرشد الإيراني اللواء رحيم صفوي في وقت سابق من اليوم إن "جميع سفن القوات الأجنبية في الخليج في مرمى صواريخ إيران وأكّد أن الرئيس الأميركي يدرك أنه سيخرج خاسراً من أي حرب سيشنّها على إيران.

وقال المستشار العسكري للمرشد الإيراني اللواء رحيم صفوي إن أول رصاصة ستطلق في الخليج سترفع أسعار النفط إلى 100 دولار أميركي، مشدداً على أن أميركا وأوروبا وأصدقاؤهما في اليابان وكوريا الجنوبية لا يمكنهم تحمّل هذا السعر، وإن جميع سفن القوات الأجنبية في الخليج في مرمى صواريخ إيران.

وكشف أن 20 ألف جندي في القواعد الأميركية في قطر والكويت والبحرين يقعون في مرمى الصواريخ الإيرانية، كما يمكن استهداف القواعد الأميركية في الدول المقابلة لإيران باستخدام صواريخ بمدى 300 كم.

وأعلن صفوي استعداد بلاده للحرب مع أميركا، معتبراً أن القوات الإيرانية هي الأقوى عسكرياً في المنطقة وترامب يدرك أنه سيخرج خاسراً من أي حرب سيشنها على إيران وستكلفه ثمناً اقتصادياً باهظاً.

ودعا صفوي إلى عقد تحالف مع بعض دول الخليج ومتابعة مسألة توقيع اتفاقية عدم الاعتداء موضحاً أن بلاده لم تكشف عن جميع قدراتها واستراتيجياتها العسكرية وستوجه ضربات مفاجئة للعدو في حال أي عدوان.

بالتزامن، أوضح رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد حسين باقري إنه إذا كانت الولايات المتحدة الأميركية تعتمد سابقاً في مواجهة الشعب الإيراني على بعض الأشخاص وعدد من الطائرات والمروحيات، فهي الآن بحاجة لتشكيل ائتلاف كبير من عشرات البلدان، وهي تعلم أن تحقيق هذا الأمر أيضاً لن يؤدي إلا لهزيمتها. مؤكّداً أن الشعب الايراني لن يتراجع عن قدرات بلاده الدفاعية كعنوان رئيس لثورته، وسيحوّل تهديد الأعداء إلى فرصة ذهبية لتمنية منجزات الثورة، خاصة الدفاعية والصاروخية منها.

باقري شدد على أن القوات المسلحة الإيرانية تضع كافة قدراتها وإمكاناتها من أجل صون الاستقلال ووحدة الأراضي والأمن القومي الإيراني، واجهاض تهديدات الاستكبار العالمي والرجعية في المنطقة.

المزيد في هذا القسم:

No More Articles