المرصاد نت - متابعات

أكد وزير الخارجية محمد علي الحكيم اليوم الاثنين رفض العراق مشاركة إسرائيل في أية قوة لتأمين مرور السفن في الخليج. وأوضح إن بلاده "ترفض مشاركة قوات الكيان الصهيوني في أيةALhalim2019.8.12 قوة عسكرية لتأمين مرور السفن في الخليج" مؤكداً أن "دول الخليج مجتمعة قادرة على تأمين مرور السفن فيه" وأردف أن "العراق يسعى لخفض التوتر في منطقتنا من خلال المفاوضات الهادئة، وأن وجود قوات غربية في المنطقة سوف يزيد من التوتر".

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي إسرائيل كاتس قال في 3 تموز/ يوليو إن "إسرائيل تستعد لتدخل عسكري محتمل في حال حدوث أي تصعيد في منطقة الخليج".

ورأى كاتس على هامش مؤتمر هرتسيليا أن "إيران قد تسيء تقدير الأمور ما يؤدي إلى حدوث مواجهة" على حد تعبيره. وشدد أنه "يجب الاستعداد لهذا ومواصلة إسرائيل تعزيز قوتها العسكرية تحسّباً لوضع يتعين عليها فيه التعامل مع سيناريوهات التصعيد"، بحسب قوله.

كاتس كان قد ناقش في أبو ظبي في 1 تموز/ يوليو الجاري "تهديدات إيران النووية" وذلك على هامش مؤتمر للأمم المتحدة حول البيئة. كما ناقش الجوانب الإقليمية والعلاقات بين البلدين و"الحاجة إلى التعامل مع تهديدات إيران النووية المتمثل بتطوير الصواريخ ودعم الإرهاب الإقليمي وعنف إيران ضد المصالح الإقليمية".

من جهته كشف قائمقام الرطبة عماد الدليمي أن الطائرات العراقية أغارت على موكب من السيارات لداعش في جفالة في الأنبار موضحاً أن الموكب كان ينوي مهاجمة القوات الأمنية في منطقة جفالة سد العبد جنوب غرب قضاء الرطبة. وقال إن الغارة العراقية أدت إلى تدمير سيارات عناصر داعش ومقتل من فيها.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

16613117
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
3399
174342
410729

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة