مستجدات الأحداث

No More Articles

دخول مسلحين مدربين من الأردن لتسخين جبهة الجنوب السوري

المرصاد نت - متابعاتsyria2016.8.18

أستهدف الجيش العربي السوري وحلفاؤه مواقع الجماعات المسلحة في مدينة درعا وريفها جنوبي سوريا ما أدى إلى مقتل واصابة عدد من مسلحي جبهة النصرة بينهم قادة


إضافة إلى تدمير منصات للصواريخ ومرابض هاون، في ظل معلومات عن دخول أعداد من المسلحين المدربين من الأردن وشمال فلسطين إلى داخل الأراضي السورية وذلك لتسخين جبهة الجنوب السوري.
وفي جنوب سوريا وإن بدت حرارة المعارك منخفضة تؤكد معلومات استمرار دخول أعداد من المسلحين المدربين من الأراضي الأردنية أو من ناحية شمال فلسطين المحتلة بهدف إشعال الجبهة الجنوبية من جديد.
 
و تقول معلومات  إن السعودية وبالتنسيق مع الولايات المتحدة الأميركية وجهات أخرى تحاول نقل المزيد من الجماعات الإرهابية والعتاد والسلاح إلى منطقة الجنوب السوري، وتحديداً استغلال الأراضي الأردنية لإدخال هذه الجماعات، محاولة للتعويض عن الخسائر والنكسات التي منيت بها الجماعات الإرهابية في حلب وبقية المناطق السورية.
وفي ظل رد ومتابعة من قبل قيادة الجيش في درعا وريفها تبقى اليد على الزناد لضرب كل ما يعتبر هدفاً عدواً، والأبرز في حصيلة الاستهدافات هو تدمير مقر عمليات في أطراف بلدة اليادودة غربي درعا أثناء اجتماع عدد من متزعمي النصرة، كما قتل عدد من المسلحين في ضربات مركزة على تجمعاتهم في درعا المحطة ومرابض هاون وصواريخ مع طواقمها في درعا البلد.
 
وتعتبر منطقة درعا البلد الشريان الرئيسي لإمداد مناطق الجنوب السوري بشكل عام بالمسلحين المدربين القادمين من خارج الحدود، كما تعتبر المنطقة الرئيسية التي يتم من خلالها استهداف أحياء درعا الآمنة، بالصواريخ والهاون.
تسليم مئات المسلحين اسلحتهم في الأيام الماضية للسلطة السورية لتسوية أوضاعهم يشير إلى تغير المزاج الشعبي تجاه العمل المسلح دون أن يعني استسلام الدول الإقليمية عن محاولة تسعير الجبهة الجنوبية من جديد.

المزيد في هذا القسم:

No More Articles