مستجدات الأحداث

No More Articles

تويوتا تؤكد .. دول الخليج اشترت سياراتنا وسلمتها لـ”داعش”

المرصاد نت - متابعات

أسفرت التحقيقات التي أجرتها شركة تويوتا اليابانية لتصنيع السيارات أن دول السعودية وقطر والامارات والاردن متورطة بدعم تنظيم داعشdash2016.10.23


في سوريا والعراق بآلاف السيارات التي صنعتها الشركة.

وجاء التقرير بناء على طلب من روسيا إلى الشركة بعد انتشار صور لمئات السيارات من تصنيع “تويوتا” بحوزة مقاتلي تنظيم داعش الارهابي في سوريا والعراق.

واشارت وكالة سبوتنيك الروسية إلى أن “نتائج التحقيق الذي أجرته شركة “تويوتا” اليابانية حول مصادر تزويدِ تنظيم “داعش” بالآلاف من سياراتها، قد أكدت أن أربع دول عربية اشترتها وسلمتها للتنظيم”. وذلك بعد أن سلم الجيش الروسي شركة السيارات اليابانية “تويوتا” صورا لعشرات السيارات التي صادرها الجيش السوري في معاركه على الأرض جميعها كانت مع “داعش”.

وبحسب الوكالة ذاتها ونقلا عن مصادر كشفت، أن الحكومتين السورية والروسية قد تسلمتا من شركة “تويوتا” تقريرا أوليا بشأن صور السيارات التي تسلمتها الشركة من المخابرات العسكرية الروسية، وكان أبرز ما جاء فيه: أن 22500 سيارة اشترتها شركة استيراد سعودية الجنسية، فيما اشترت قطر 32000 سيارة، واشترت الإمارات 11650 سيارة، واستورد الجيش الأردني 4500 سيارة باعتماد ائتماني من عدة بنوك سعودية الجنسية. وجميعها الآن مع تنظيم “داعش”.

يذكر أن الدول الاربع المتورطة في تزويد داعش بالسيارات اليابانية كلها تجتمع تحت راية التحالف الذي يشن الحرب على اليمن بقيادة السعودية.

المزيد في هذا القسم:

No More Articles