مستجدات الأحداث

No More Articles

ارتفاع حصيلة هجوم الكرك جنوب الاردن الى ثمانية قتلى بينهم سائحة كندية

المرصاد نت - متابعات

افادت مديرية الأمن العام الاردني في بيان ان عدد القتلى في الهجوم الذي شنه مسلحون مجهولون الاحد على مركز امني ودوريات للشرطة في الكرك جنوب الاردن ارتفع الى ثمانية اشخاصgordan2016.12.18 بينهم ساحة كندية.


وقال البيان ان "عدد القتلي جراء احداث الكرك اليوم الاحد ارتفع الى ستة منهم اربعة من رجال الامن العام ومواطنان اضافة الى وفاة سائحة كندية".

وكان مصدر امني اردني قال لوكالة فرانس برس في وقت سابق ان خمسة اشخاص بينهم سائحة كندية قتلوا في الهجوم الذي شنه مسلحون مجهولون الاحد على مركز امني ودوريات للشرطة في الكرك جنوب الاردن وقال المصدر مفضلا عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس "بين قتلى الهجوم المسلح في الكرك اربعة عناصر امن وسائحة كندية".

واضاف ان "تسعة اخرين بينهم عناصر من الشرطة اصيبوا في هجوم شنه مسلحون مجهولون على مركز أمن مدينة الكرك (118 كلم جنوب عمان) وبعض دوريات الشرطة".

وبحسب المصدر فأن "عدد المسلحين يقدر بخمسة او ستة" لكن رئيس الوزراء الاردني هاني الملقي أكد ان الاجهزة الامنية الاردنية تطارد عشرة مسلحين من مطلقي وقال الملقي في تصريحات امام مجلس النواب ان "القوات الخاصة والدرك يحاصرون 10 مسلحين من الخارجين عن القانون مطلقي النار في قلعة الكرك".

 

وتضاربت الانباء بشأن رهائن عددهم داخل القلعة حيث نقلت "رويترز" عن مصدرين أمنيين إن عشرة أشخاص على الأقل بينهم سائحون أجانب أنقذوا من القلعة المحاصرة. لكن آخرين لا يزالون محاصرين من جانب المسلحين وأضاف المصدران إن عدد السائحين المتبقين في القلعة غير معلوم.

ونقلت وكالة رويترز للانباء عن مصدر أمني بوقت سابق قوله: إنَّ المسلحين المحاصرين في قلعة الكرك الاردنية يتخذون عدة رهائن يُعتقد أنهم سياح.

من جهة أخرى أفادت صحيفة الغد الأردنية أن قوات أمنية خاصة نجحت في تحرير رهائن محتجزين داخل قلعة الكرك وأضافت المصادر أن عدد الرهائن يقدر بـ14 شخصا بينهم سياح من الجنسية الماليزية وذكرت أن تعزيزات أمنية وطائرات أرسلت إلى الكرك للتعامل مع الهجوم، مشيرا إلى أن هوية المسلحين لم تعرف بعد.

وأضافت الصحيفة نقلا عن المصدر أن المجموعة التي شنت الهجوم شنت هجوما في وقت سابق على حافلة سياحية وأضاف المصدر أن المسلحين الذين وصلوا إلى المركز الأمني على متن الحافلة يمتلكون كميات كبيرة من الذخائر.

المزيد في هذا القسم:

No More Articles