مستجدات الأحداث

No More Articles

حراك الريف بالمغرب يستمر بعد القبض على زعيم الحركة الإحتجاجية

المرصاد نت - متابعات

تواصلت المظاهرات في مدينة الحسيمة المغربية مساء أمس الأثنين بعد أن اعتقلت الشرطة المغربية زعيم الاحتجاجات ناصر زفزافي.naseer2017.5.30


وفي هذا السياق هتف المحتجون "حكومة فاسدة.. الكرامة" و"نحن جميعًا الزفزافي" ورفع المتظاهرون لافتات تندد بالفساد وتطالب بإطلاق سراح الزفزافي. وكانت قد أوقفت الشرطة المغربية الاثنين ناصر زفزافي زعيم الحراك الشعبىن الذي يشهده الريف (شمال المغرب) منذ أكثر من 6 أشهر بحسب ما أعلن مصدر حكومي.


الى ذلك قال المصدر لوكالة فرانس برس "لقد أوقف زفزافي" الذي كان ملاحقا من القضاء منذ مساء الجمعة بتهمة تهجمه على إمام مسجد اثناء القائه خطبة الجمعة وأكد مسؤول في وزارة الداخلية لوكالة فرانس برس ايضا توقيف زفزافي.

وفي وقت سابق من يوم الاثنين أوقفت الشرطة المغربية "زفزافي" زعيم الحراك الشعبي في منطقة الريف بشمال المغرب بعد تحديه الدولة لاكثر من ستة اشهر وقال النائب العام لملك المغرب في الحسيمة في بيان ان زفزافي اوقف مع اشخاص آخرين ونقلوا جميعا الى الدار البيضاء لكنه لم يكشف مكان وملابسات عملية اعتقاله. واضاف النائب العام للملك في بيانه ان الموقوفين يخضعون للتحقيق بتهمة ارتكاب "جنايات وجنح تمس بالسلامة الداخلية للدولة وأفعال أخرى تشكل جرائم بمقتضى القانون".

وكان زفزافي "وهو عاطل عن العمل في التاسعة والثلاثين من العمر" تحول الى رمز للتحركات الشعبية التي تسمى "الحراك" وتهز منطقة الريف منذ ان قتل في نهاية تشرين الاول/اكتوبر 2016 بائع سمك سحقا داخل شاحنة نفايات.marcoooo2017.5.30

المزيد في هذا القسم:

No More Articles