تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

كشفت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس عن قيام الولايات المتحدة بنقل منظومة راجمات الصواريخ الأمريكية المتطورة السريعة الحركة (هيمارس) من الأردن إلى سوريا.syriaaa2017.6.15


وتابعت الوزارة الروسية أن المنظومة يمكن استخدامها ضد القوات الحكومية السورية.

وأكّدت وزارة الدفاع الروسية أن الولايات المتحدة الأميركية نقلت من الأردن إلى قاعدة القوات الأميركية في منطقة التنف السورية منظومتي صواريخ "هيمارس" واعتبرت الوزارة الروسية أن نشر أميركا لهذه المنظومة في سوريا يجب أن يكون بموافقة الحكومة السورية، ولفتت إلى أن منظومة "هيمارس" التي نقلت إلى سوريا يمكن استخدامها لشّن ضربات على وحدات الجيش السوري، موضحةً أن مدى المنظومة لا يسمح بدعم فصائل "قوات سوريا الديمقراطية" التي تحارب تنظيم داعش" في مدينة الرقة.

وأكّدت الوزارة في بيان لها أن "قوات التحالف التي تترأسها الولايات المتحدة الأميركية قامت مراراً بقصف القوات الحكومية السورية التي تحارب تنظيم داعش بالقرب من حدود الأردن، لذلك ليس من الصعب التوقّع بأن الضربات ضد القوات السورية الحكومية ستستمر ولكن باستخدام منظومتي صواريخ "هيمارس".

وأفادت مصادر مطلعة الأربعاء بأن الولايات المتحدة تقوم بنقل قاذفات صواريخ بعيدة المدى من قواعدها في الأردن إلى قاعدة التنف بجنوب سوريا.

من جانبه سيطر الجيش العربي السوري على "حقل الثورة" و"محطة الضخ" التابعة له، بالإضافة إلى منطقة "مساكن الثورة" جنوب مدينة الطبقة في ريف الرقة الجنوبي الغربي، بعد اشتباكات مع تنظيم داعش الارهابي أوقعت قتلى وجرحى في صفوف مسلحي التنظيم.

واستهدفت طائرات الجيش الحربية سلسلة مواقع المجموعات المسلحة في منطقة "رجم الصريخي" شرق بئر القصب في ريف دمشق الجنوبي الشرقي محققا إصابات مؤكدة.

وفي تطور متصل عين تنظيم داعش المدعو "عبد القادر الشيشاني" مسؤولاً جديداً لعملياته في مدينة الرقة. ويعد "عبد القادر الشيشاني" أحد المقربين من "عمر الشيشاني"، "وزير الحرب" السابق في داعش وفي دير الزور انفجر مستودع أسلحة لداعش في منطقه الكنامات في دير الزور أسفر عن سقوط عدد من الأبنيه وعشرات القتلى في صفوف مسلحي usa sy2017.6.15التنظيم.

الي ذلك وسعت القوات السورية سيطرتها بعد تحرير مثلث آراك والتلال المشرفةَ عليه من داعش في ريف حمص الشرقي وتتقدم في محيط جبال المستديرة ووحدات من الجيش السوري تسيطر على حقل الثورة النفطي جنوب الطبقة ومنطقة مساكن الثورة.

وقال الإعلام الحربي إن الجيش العربي السوري حرر حقل الثورة ومحطة الضخ التابعة له ومنطقة مساكن الثورة، جنوب مدينة الطبقة بريف الرقة كما أعلنت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة أميركياً السيطرة الكاملة على حي الصناعة شرق مدينة الرقة بعد أن سيطرت على عدد من الأحياء داخل المدينة.

 وأفاد مصدر عسكري أن سلاح الجو السوري يستهدف تحركات داعش وفلوله في محيط حقل اراك بريف حمص إضافة إلى استهدافه تحركات داعش وفلوله في محيط حقول الغاز، مشيراً إلى أن الجيش العربي السوري وحلفائه يستهدفون من مواقعهم في اراك مواقع وتحركات داعش في السخنة انطلاقاً من حقل اراك ومحيط السيرياتل.  

وأظهرت مشاهد نشرتها وزارة الدفاع السورية مطاردة أبطال الجيش العربي السوري والحلفاء لمجموعات داعش في محيط وداخل حقل آراك، شمال شرق تدمر.

وقال قائد عسكري ميداني إن الجيش العربي السوري والحلفاء حرروا نحو 25 ألف كلم2 في البادية السورية خلال 4 أسابيع يذكر أن الجيش العربي السوري كان قد أمّن حقل آراك النفطي ومحيطه متقدّماً نحو السخنة آخر معاقل داعش في ريف حمص الشرقي إضافة إلى أنه أوقع 19 عنصراً من داعش بين قتيل ومصاب  بمحيط منطقة البانوراما والتنمية والمقابر في دير الزور.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث