تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

مشروع نيوم تم اعلانه بعد زيارة بن سلمان لاسرائيل .. و في حال انهاء المشروع وانا لا اعتقد انه حتى سيبدا العمل فيه ( لانه خيال ) .. سيتم سحب كل الاستثمارات من دبي وموانئben alman2017.10.24 الخليج العربي لانه على البحر الاحمر وايضا سيدمر الاستثمار في سينا وهذا بفضل السيسي الذي باع صنافير وتيران ..



وعين ولي العهد السعودي كلاوس كلينفيلد في منصب الرئيس التنفيذي لمشروع نيوم. ( ووصفوه بالسعودي؟؟) وهو الماني الجنسية كان يشغل في الآونة الأخيرة منصب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلسي إدارة شركة ألكوا/أركونيك وهما شركتان رائدتان عالمياً في صناعة الألومنيوم.

وبعد تعيين كلاوس كلينفيلد في منصب الرئيس التنفيذي لـمشروع "نيوم"  قفز إلى الواجهة سجل كلينفيلد في الفساد.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز الأميركية فإن كلينفيلد قدّم استقالته من منصب الرئيس التنفيذي لشركة "سيمنز" عام 2007 بسبب تهم فساد من بينها دفع رشاوى بمليون يورو من أجل عقد صفقات في الخارج.

وفي التفاصيل قام كلينفيلد وعدد من المدراء التنفيذيين السابقين في "سيمنز" المتورطين في قضية الرشاوي بدفع  مبلغ 18 مليون يورو للشركة من أجل إغلاق القضية وعدم متابعتها قانونياً.

وفي حمى المشاريع العملاقة الوهمية التي لا يتواني بن سلمان من اطلاقها .. اطلق بن سلمان في شهر يوليو ٢٠١٧ م مشروع البحر الاحمر هو مشروع سعودي سياحي تبلغ المساحة الإجمالية للمشروع حوالي 34 ألف كيلو متر مربع ويتضمن أكثر من 50 جزيرة طبيعية بين منطقتي أملج والوجه

كما يدور تساؤل عن قدرة الخزينة السعودية على إنجاز هذه المشاريع المكلفة بعد أن التزمت الرياض بدفع أكثر من أربعمئة مليار دولار للولايات المتحدة مقابل صفقات سلاح ومشاريع استثمارية يرى مراقبون أن الهدف منها كسب ود الرئيس الأميركي دونالد ترمب أو تجنب سخطه على الأقل.

كما تكلفت السعودية أموالا طائلة في حرب تقودها في اليمن في حرب استنزاف للمال والرجال منذ ما يقارب ثلاث سنوات بدون اي نصر او تحقيق لاي من اهداف التدخل السعودي العسكري لليمن ..

ويتجلى العسر السعودي في الاستعداد لبيع جزء من مطار الرياض الدولي وطرح أسهم شركة أرامكو النفطية في البورصة.

وأطلق ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إشارة البدء في تنفيذ مشروع استثماري ضخم يحمل اسم “نيوم”، والذي من المقرر أن يتم إقامته على جزء من الأراضي المصرية وقالت وكالة الأنباء السعودية إن بن سلمان أعلن اليوم الثلاثاء عن مشروع مدينة استثمارية قيمته نصف تريليون دولار سيقام عبر أراضى السعودية ومصر والأردن وأوضحت الوكالة الرسمية "واس" أن المشروع المسمى "نيوم" سيقام على مساحة 26 ألفا و500 كيلومتر مربع، مضيفة أن المرحلة الأولى ستكون جاهزة فى 2025.

ومن الأساسات التي يقوم عليها مشروع "نيوم" إطلالته على ساحل البحر الأحمر، الذى يعد الشريان الاقتصادي الأبرز، والذى تمرُّ عبره قرابة 10% من حركة التجارة العالمية، بالإضافة إلى أن الموقع يعد محوراً يربط القارات الثلاث؛ آسيا وأوروبا وأفريقيا، إذ يمكن لـ70% من سكان العالم الوصول للموقع خلال 8 ساعات كحد أقصى، وهذا ما يتيح إمكانية جمع أفضل ما تزخر به مناطق العالم الرئيسية على صعيد المعرفة، والتقنية، والأبحاث، والتعليم، والمعيشة، والعمل، وسيشتمل مشروع "نيوم" على تعاون مصرى اردنى، حيث سيكون أول منطقة خاصة ممتدة بين ثلاث دول.

وقال ولى العهد إنه سيتم بناء منطقة "نيوم" من الصفر على أرض خام، وهذا ما يمنحها فرَصاً استثنائية تميزها عن بقية المناطق التى نشأت وتطورت عبر مئات السنين وسنغتنم هذه الفرصة لبناء طريقة جديدة للحياة بإمكانيات اقتصادية جبارة.

وتشمل التقنيات المستقبلية لتطوير منطقة "نيوم" مزايا فريدة، يتمثل بعضها فى حلول التنقل الذكية بدءاً من القيادة الذاتية وحتى الطائرات ذاتية القيادة، بالاضافة إلى الأساليب الحديثة للزراعة وإنتاج الغذاء، والرعاية الصحية التى تركز على الإنسان وتحيط به من أجل رفاهيته، الشبكات المجانية للإنترنت الفائق السرعة أو ما يُسمى بـ"الهواء الرقمى"، والتعليم المجانى المستمر على الإنترنت بأعلى المعايير العالمية، والخدمات الحكومية الرقمية المتكاملة التي تتيح كافة الخدمات للجميع بمجرد اللمس.

ويتطلع مشروع "نيوم" لتحقيق أهدافه الطموحة أن تكون المنطقة من الأكثر أمناً فى العالم إن لم تكن الأكثر، وذلك عبر توظيف أحدث التقنيات العالمية فى مجال الأمن والسلامة، وتعزيز كفاءات أنشطة الحياة العامة، من أجل حماية السكان والمرتادين والمستثمرين.

كما ستتم جميع الخدمات المقدمة والإجراءات فيها بنسبة 100% بهدف أن يصبح مشروع "نيوم" الأكثر كفاءة حول العالم، وبالتالى يتم تطبيقها على كافة الأنشطة كالإجراءات القانونية والحكومية والاستثمارية وغيرها. بل إن المنطقة بأكملها ستخضع لأعلى معايير الاستدامة العالمية، وستكون جميع المعاملات والإجراءات والمرافعات فيها إلكترونية بدون ورق

فهل يستوعب الشعب المصرى جرم ما ارتكبه السيسي .. وهل يعي الشعب السعودي ان كل ما يعلن عنه عبارة عن حقن مخدرة لهم الى جانب ما يتناولوه بشكل يومي من مهدئات..Naom2017.10.24

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث