تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

لم تمضِ ساعات على الأمر الملكي القاضي بتشكيل لجنة عليا لمكافحة الفساد برئاسة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان حتى تناقلت مواقع سعودية أنباء اعتقال عدد من الأمراء kkkkssa2017.11.5ورجال الأعمال المعروفين.


قالت قناة "العربية" السعودية، إنه تم توقيف 11 أميرا وعشرات الوزراء السابقين و4 وزراء حاليين بالسعودية و عدد من رجال الأعمال بتهم فساد مختلفة من قبل "لجنة مكافحة الفساد" المشكلة مساء السبت، برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان.

وأضافت القناة أن لجنة مكافحة الفساد ستعيد فتح ملف سيول جدة (عام 2009) ووباء كورونا، دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل. وحتى الساعة 21.30 تغ لم تصدر إفادة رسمية بخصوص ما ذكرته القناة.

ووفقا للمعلومات التي نقلتها وسائل الاعلام السعودية فأنه تم توقيف الأمير "ت . ن" بتهمة توقيع صفقات سلاح غير نظامية وصفقات وهمية إضافة إلى إيقاف الأمير "و . ط"  في قضايا غسيل للأموال والأمير "م .ع" بتهم صفقات وهمية وترسية عقود على شركات تابعة له.

كما تحدث الإعلام السعودي عن إيقاف "خ، ت" رئيس الديوان الملكي السابق بتهم الفساد وأخذ الرشاوي ورجل الأعمال "و . ب" صاحب المجموعة التلفزيونية الأكبر عربيا بعدة تهم تتعلق بالفساد في السعودية.

وسربت وسائل إعلام ان الأمراء المعتقلين هم تركي بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود والوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود والوليد الإبراهيم (مدير قنوات MBC و العربية)وخالد التويجري (مدير الديوان الملكي السابق).

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز قد أصدر أمرا ملكيا بإعفاء وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله، وتعيين الأمير خالد بن عياف مكانه. كما تم إعفاء الوزير عادل فقيه، وتعيين محمد التويجري وزيراً للاقتصاد والتخطيط. كما صدر أمر بإنهاء خدمة الفريق عبدالله السلطان قائد القوات البحرية، وتعيين الفريق فهد الغفيلي خلفاً له.

واعتبر مراقبون أن حملة الاعتقالات والاقالات التي ضربت السعودية ما هي إلا خطوة للتخلص من معارضي تسلم بن سلمان الحكم وهي دليل على قرب موعد تنحي والده وجلوسه على العرش.

وتأتي هذه الاعتقالات بعدما قام ولي العهد الامير محمد بن سلمان منذ شهور باعتقال ولي العهد السابق محمد بن نايف وإجباره على التنازل عن ولاية العهد.

ونقلت صحيفة "سبق" عن مصادر بأن "الجهات المعنية شرعت بإيقاف عدد من كبار المسؤولين ورجال أعمال معروفين بتهم مختلفة".Sabq2017.11.5

أنباء عن توقيف الوليد بن طلال ومتعب بن عبدالله..«ليلة الأحد.. لن ينجو أحد»

ووفقاً للمعلومات الذي حصلت عليها "سبق" جري إيقاف الأمير "ت . ن" (الذي يعتقد بأنه تركي بن ناصر) بتهمة توقيع صفقات سلاح غير نظامية وصفقات في مصلحة الأرصاد والبيئة، إضافة إلى إيقاف الأمير "و . ط" (الذي يعتقد أنه الوليد بن طلال)  في قضايا غسيل للأموال، وإيقاف الأمير "م .ع" (متعب بن عبدالله) بتهم اختلاسات وصفقات وهمية وترسية عقود على شركات تابعة له، إضافة إلى صفقات سلاح في وزارته، وإيقاف رجل الأعمال "و. ب" (وليد الإبراهيم)،بالإضافة إلى عادل فقية وزير الإقتصاد والتخطيط بتهم الفساد وقبول الرشاوي وسيول جدة، كما تم إيقاف "خ، ت" (خالد التويجري) رئيس الديوان الملكي السابق بتهم الفساد وأخذ الرشاوي.

ومن بين الأمراء الذي جرى تداول خبر توقيفهم أمير الرياض السابق تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز شقيق الأمير متعب.

من جهة ثانية قال المستشار بالديوان الملكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ فى حسابه الشخصي على "تويتر" فجر يوم الأحد، "ليلة الأحد.. لن ينجو أحد". وأكد المستشار بتركي آل الشيخ أنه لن ينجو أحد من الحملة التي شنتها السلطات السعودية على عدد من الأمراء ورجال الأعمال والمسؤولين السعوديين المتهمين بالفساد.

أنباء عن توقيف الوليد بن طلال ومتعب بن عبدالله..«ليلة الأحد.. لن ينجو أحد»


وبحسب وسائل الإعلام السعودية فإنه اللجنة قررت إيقاف 10 أمراء وعشرات الوزراء السابقين في السعودية.

وكان‏ الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز أصدر مساء السبت أمراً ملكياً بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وعضوية رئيس هيئة الرقابة والتحقيق، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ورئيس ديوان المراقبة العامة والنائب العام، ورئيس أمن الدولة، من أجل متابعة قضايا المال العام ومكافحة الفساد.  

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث