تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

اكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، الجمعة أن الحكومة القائمة في لبنان حالياً قانونية وشرعية مشيرا الى أن رئيس الحكومة سعد الحريري محتجز في السعودية وممنوع Nasrallah2017.11.10من العودة الى بلاده مشددا على اعتبار الإستقالة المعلنة غير قانونية وغير دستورية وغير شرعية لانها وقعت تحت الإكراه والإجبار.


وأضاف السيد نصر الله في خطاب بمناسبة ذكرى أربعين الإمام الحسين (ع) ويوم شهيد حزب الله ان السعودية ادخلت منذ يوم السبت الماضي لبنان في أزمة سياسية ووضع لبنان أمام مرحلة جديدة ومهمة وخطورتها تتوقف على كيفية تصرف اللبنانيين، ونسمع تهديدات وتهويلات من هنا وهناك.

السيد نصر الله: ندين هذا التدخل السعودي السافر في الشأن اللبناني الداخلي

واكد السيد نصرالله ان الحريري محتجز في السعودية وممنوع من العودة إلى لبنان وهناك محاولة لشطبه من زعامته لتيار المستقبل وهذا أمر يجب التوقف عنده ومحاولة فرض زعامة جديدة من دون استشارة تيار المستقبل، وهناك محاولة فرض رئيس حكومة جديد على رئيس الجمهورية واللبنانيين جميعا، مضيفاً أن الرياض قامت على عجل باستدعاء رئيس الحكومة بلا معاونيه واجبرته على تقديم الإستقالة وعلى قراءة البيان الذي كتبه النظام السعودي، وتم وضع لبنان أمام مرحلة جديدة وبدأت مجموعة من التصاريع السعودية وصولاً إلى ما نشهده اليوم، ونوه الى ان "ما تقوم به السعودية تدخل علني غير مسبوق لاجبار رئيس الحكومة على الإستقالة وجميع اللبنانيين باتوا على يقين من خلال المعلومات والمعطيات وكل العالم بات يعرف حتى وزارة الخارجية الأميركية تقول أنها لم تكن تعلم.

السيد نصر الله: السعودية طلبت من إسرائيل ضرب لبنان مقابل ...

الى ذلك لفت السيد نصر الله الى أن السعودية طلبت من إسرائيل ضرب لبنان مقابل دفع عشرات مليارات الدولارات واضاف سماحته أن السعودية تعقتد أنها تستطيع فرض رئيس حكومة جديدة على لبنان، وفي ما فعلته وتفعله تحريض اللبنانيين على بعضهم البعض وعندما لا تجد استجابة تتهم اللبانيين بالضعف والجبن، بالإضافة إلى تحريض الدول العربية والخليجية خاصة لاخذ خطوات تصعيدية ضد لبنان وسحب الرعايا لكن الأخطر هو تحريض إسرائيل على ضرب لبنان، وتابع :"أنا لا أتحدث عن تحليل بل معلومات السعودية طلبت من إسرائيل ضرب لبنان واليوم هناك نقاش في الكيان الإسرائيلي حول هذا الموضوع".

السيد نصر الله : السعودية أعلنت الحرب على لبنان

واشار السيد نصرالله الى ان السعودية أعلنت الحرب على لبنان وحزب الله في لبنان ويجب أن نفهم ما قيمة ما نحن فيه في لبنان والسعودية تدعوكم لتدميره واسقاطه وإلى أن تخربوا بيوتكم بايديكم فهل سيفعل اللبنانيون ذلك؟ وهل فعلا السعودية تريد مصلحة لبنان؟ واكد السيد نصر الله وقوفه الى جانب تيار المستقبل وكتلة المستقبل بالدعوة إلى عودة الحريري إلى لبنان وأضاف "وإذا كان مستقيل فليأت إلى لبنان وليقل ما يشاء، وبقاء رئيس حكومة لبنان قيد الاقامة الجبرية لا يجب أن يسكت عنه أي لبناني أو عربي أو أي انسان حر في العالم".

السيد نصر الله: اسرائيل تدعم السعودية في حربها على حزب الله

وأشار السيد نصر الله الى  التعميم الصادر إلى السفارات الاسرائيلية لدعم السعودية في حربها على حزب الله وفي سعيها لتصنيفه منظمة إرهابية، ونوه السيد نصرالله الى ان "الاسرائيلي سيسعى أيضا إلى العمل على الفتنة، ومنذ اسبوع حصل حدث مهم جدا في جنوب سوريا من خلال دخول مجموعات ارهابية بتسهيلات إسرائيلية إلى بلدة حضر السورية ذات الاغلبية الدرزية الاسرائيلي سهل وصول هؤلاء إلى بلدة حضر ولولا بسالة أهل بلدة حضر والجيش السوري والهبة التي قام بها أهل الجولان المحتل كانت الأمور ذاهبة إلى مكان آخر.

السيد نصر الله: تنظيم داعش يلفظ أنفاسه الاخيرة

وفي الموضوع السوري، أكد السيد نصر الله أن جيش الاحتلال الإسرائيلي سهّل لجبهة النصرة هجومها على بلدة الحضر، وأكد سماحته أن تنظيم داعش الارهابي يلفظ انفاسه الاخيرة وهو في آخر المرحلة الاخيرة من خلال التطورات والانجازات العسكرية الضخمة التي تحققت في البوكمال وقبلها في كل سوريا وتلاقي القوات العراقية والسورية على الحدود وهذا كله ببركة دماء الشهداء.

السعودية تريد تحميل فشلها في اليمن لايران وحزب الله

وفي الموضوع اليمني أكد السيد نصر الله ان "الاتهام السعودي لحزب الله باطلاق الصاروخ على الرياض يدل على مشكلة"، واشار الى ان "السعوديين يستخفون بالعقول اليمنية ولذلك لا يريدون ان يصدقوا ان اليمنيين يصنعون الصواريخ والطائرات المسيرة"، واكد ان "السعودية خسرت الحرب لانها تستخف باليمنيين" وتابع "السعودية لانها فشلت في اليمن تريد تحميل المسؤولية لايران ولحزب الله".

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث