تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

اعلن الررئيس الاميركي دونالد ترامب اعترافه اليوم بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الاسرائيلي مشيرا الى انه سيوجه تعليماته لوزارة الخارجية الاميركية بنقل السفارة الاميركية منAlqaodss2017.12.6 تل ابيب الى القدس.


وقال ترامب في خطاب مؤتمر صحفي له اليوم : "سأوجه تعليماتي للخارجية بنقل السفارة الاميركية من تل ابيب الى القدس" واضاف: "نعترف اليوم بان القدس عاصمة اسرائيل".

واعتبر ترامب ان "القدس يجب ان تبقى مكانا لصلاة اليهود" واشار الى ان : "تأجيل الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل لم يساهم في تحقيق السلام".

وقال ترامب : "آن الاوان بان تكون القدس عاصمة لاسرائيل وهذه الخطوة كان من المقرر ان تتم من زمن بعيد" وتابع: "آن الاون بان تكون القدس عاصمة لاسرائيل".

واشار الرئيس الاميركي الى ان : "الرؤساء الاميركيين كانوا يفقدون الشجاعة لاعلان القدس عاصمة لاسرائيل" واوضح: "مدينة القدس ستكون عاصمة لاسرائيل حسب ما قرر الكونغرس الاميركي".

الي ذلك دعت وزارة الخارجية الأمريكية دبلوماسييها إلى عدم السفر إلى القدس والضفة الغربية و"تل أبيب" حتى 20 ديسمبر/كانون الأول الجاري وطلبت السفارة الأمريكية في تل أبيب وقنصلية الولايات المتحدة العامة بالقدس في بيان صدر اليوم الأربعاء بتأجيل جميع الزيارات غير الضرورية للكيان الاسرائيلي والقدس والضفة الغربية بدءا من الـ4 من ديسمبر وحتى الـ20 منه دون توضيح أسباب الطلب يأتي هذا التحذير بعد الإعلان من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن قراره بنقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" إلى القدس المحتلة مساء اليوم الأربعاء.

وفي سياق متصل اضاءت بلدية الاحتلال في القدس اسوار المدينة المقدسة بالأعلام الأمريكية والإسرائيلية ابتهاجاً باعلان ترامب القدس عاصمة للكيان الإسرايلي وقبل ذلك رفعت بلدية الاحتلال في القدس المحتلة الأعلام الأمريكية والإسرائيلية في محيط القنصلية الأمريكية في منطقة مأمن الله (غرب).palsten2017.12.6

وبينما يحتفل الكيان الإسرائيلي في القرار الأمريكي؛ لاقت توجهات ترامب تحذيرات ومخاوف عالمية وقلقا دوليا تجاه هذه الخطوة التي تشكل خروجا عن السياسة الأمريكية المتبعة منذ عقود ودعت هيئات رسمية وشعبية فلسطينية وعربية وإسلامية إلى احتجاجات وتظاهرات في عدد من الدول رفضا للقرار الأمريكي.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث