تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

عمّت التظاهرات القدس المحتلة خاصة عند درجات باب العامود احتجاجاً على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.Alquds2017.12.7


وقال مصدر في رام الله إن قوات الاحتلال اعتدت على مسيرة سلمية ضد ترامب في مدينة الخليل وهاجمت المواطنين بقنابل الغاز وشارك آلاف الفلسطينيين في تظاهرة بمدينة جنين، وسط هتافات "على القدس رايحين شهداء بالملايين".

وأفاد مصدر بالضفة الغربية بإصابة طفل مقدسي برصاصة مطاطية في الرأس خلال تصدي الشبان للاحتلال في مخيم شعفاط شمال القدس بالتوازي اعتدت قوات الاحتلال على المتظاهرين الفلسطينيين في مواقع مختلفة من بيت لحم وفي السياق تحدثت مصادر عن إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي كافة الطرق في بيت إيل ورام الله وفي قطاع غزة سجلّت إصابتان بالرصاص الحيّ في صفوف المتظاهرين ضد قرار ترامب بالإضافة إلى إصابات عدة بالغاز المسيل للدموع.

وفي السياق أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن إصابة مواطن بجراح خطيرة جرّاء إصابته بعيار ناري في البطن من قبل الاحتلال شرق خان يونس.

واستباقاً لتحرك الشارع الفلسطيني قررّ  جيش الاحتلال فجر اليوم الخميس تعزيز تواجده وانتشار قواته في مختلف أنحاء الضفة الغربية لمواجهة الفلسطينيين خلال الأيام القادمة يأتي ذلك وسط إضراب عام لفّ المحافظات والمدن الفلسطينية في إطار الاحتجاجات على قرار ترامب، حيث عمّ الإضراب التجاري والتعليمي مدينة القدس.

بدورها أعلنت كنيسة المهد للروم الأرثوذكس في بيت لحم أن اليوم يومُ حداد عام على القرار الجائر حيث ستقرع أجراس الكنيسة حداداً وتنديداً.

وانتشرت قوات الاحتلال في محيط البلدة القديمة وقامت خلال ذلك باعتقال أحد الشبان أثناء سيره في منطقة باب الساهرة واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس إياد بشير أمين سر حركة فتح في جبل المكبر والأسير السابق رائد السلحوت بعد اقتحام منزليهما في قرية جبل المكبر جنوب القدس.

وتحدّث موقع روترنت الإسرائيلي عن إطلاق قوات الاحتلال النار بعد اقتراب متظاهرين فلسطينيين من السياج الفاصل مع غزة وسط أنباء عن إصابات.

الي ذلك أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افخاي ادرعي أن جيش الاحتلال رصد إطلاق قذيفتين صاروخيتين من قطاع غزة باتجاه الاراضي المحتلة في وقت تتصاعد فيه حدة الاشتباكات في جميع الاراضي المحتلة.

وقالت وسائل اعلام اسرائيلية أن صفارات الإنذار الإسرائيلية دوت في عدة مواقع شمالي قطاع غزة في يوم يشهد توترات كبيرة عقب احتجاجات فلسطينية في القطاع والضفة الغربية المحتلة على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال.

وبعد صدور القرار الأمريكي الذي بموجبة يتم نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة عمت حالة من الغليان كافة المناطق الفلسطينية كما خرجت الجماهير الغاضبة رفضا لقرار ترامب وتنديدا بالسياسية الأمريكية تجاه القضية الفلسطينية وأشعل الشبان إطارات السيارات وسط صيحات الغضب الشديد.

وتصاعدت حدة الاشتباكات ظهر الخميس بين القوات الإسرائيلية والمتظاهرين الفلسطينيين الذين خرجوا إلى الشوارع للاحتجاج على قرار ترامب وأطلقت القوات الإسرائيلية الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى إلى إصابة العشرات من المتظاهرين الفلسطينيين في الخليل وبيت لحم جنوبي الضفة الغربية ونابلس شمالي الضفة والقدس وبيت آيل.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن "المواجهات الدائرة مع قوات الاحتلال في محافظات الضفة وغزة أسفرت عن 49 مصابا". فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إن هناك "9 إصابات وصلت إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله بينهم 5 مصابين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و3 مصابين بالرصاص الحي وإصابة جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع" وأضافت وزارة الصحة أن "هناك فلسطيني أصيب بجروح خطيرة إثر تلقيه طلقا ناريا في البطن خلال المواجهات مع الجيش الإسرائيلي شرق خان يونس".

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث