تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

بعد أن اعتبروه استفزازا في ظل ما تتعرض له القدس من تهويد، طرد ناشطون تونسيون العميد السابق لكلية الآداب في منوبة الحبيب الكزدغلي الذي كان يستعد لتنظيم معرض صورTounis2017.12.16 تطبيعي في المكتبة العامة في تونس.


ومنع الناشطون ومعهم عدد من الباحثين والعاملين في المكتبة الوطنية في تونس تنظيم معرض حول ما يعرف بالهولوكوست في المكتبة كما أجبروا الكزدغلي ومديرة المكتبة رجاء بن سلامة على الفرار وسط حضور أمني لافت.

ورفع المحتجون شعارات داعمة لفلسطين ومنددة بالقائمين على المعرض الذي أُعلن عن إلغائه في وقت لاحق.

من جانبها صرّحت عضو الهيئة التونسية لمناهضة التطبيع والصهيونية "كوثر الشابي": إن القائم على المعرض التطبيعي معروفٌ بـ "عميد المطبّعين" مشيرةً إلى أن إقامة معرض تطبيعي يعدّ خطوة استفزازية في ظل ما تتعرض له القدس من تهويد.

وذكرت الشابي لقناة الميادين كيف أفشل الناشطون المعرض خطوة إقامة المعرض التطبيعي ولفتت إلى أنّ تجريم التطبيع سيمرّر في مجلس نواب الشعب وهناك حملة مليونية لجمع مليون توقيع لدعم هذ القانون.

كما أكّدت الشابي أن كل يوم تصحو تونس على شكل جديد من أشكال التطبيع مشددةً على أنه عوضاً عن تكريم الشهيد الفلسطيني محمد الزواري في ذكرى اغتياله السنوية بصفاقس يريدون تنظيم معرض حول "الهولوكوست".

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

6383430
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
17187
136839
484432

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث