تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

استدعت وزارة الخارجية التركية أمس الخميس القائم بالأعمال الإماراتي إلى مقرها في العاصمة أنقرة احتجاجا على تغريدة لوزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان Bashaa2917.12.22اعتبرت مسيئة لتركيا.


وقالت وسائل اعلام تركية وامارتية أن وزارة الخارجية التركية استدعت القائم بأعمال السفير الإماراتي في أنقرة على خلفية التوترات بعد مشاركة عبد الله بن زايد تغريدة مسيئة للحاكم العثماني فخر الدين باشا بـ "نهب" المدينة عام 1916 خلال الحرب العالمية الأولى. فقد أشارت صحيفة "حرييت" إلى أنّ مسؤولي الخارجية التركية نقلوا استياء أنقرة من تصريحات وزير الخارجية الإماراتي حول فخر الدين باشا للقائم بالأعمال التركي.

وأعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن غضبه الشديد بسبب إعادة نشر وزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد تغريدة مسئية للقائد العسكري التركي التاريخي فخر الدين باشا، ومسيئة له شخصيا.

وقال أردوغان في خطاب له نقلته وكالة الأناضول الرسمية: "إن لم ندرك جيدا حقيقة فخر الدين باشا ودفاعه عن المدينة المنورة يخرج علينا من لا يعرف حدوده ويتطاول على أجداد أردوغان ويعاديهم إلى حد اتهامهم بالسرقة كهذا الرجل المتغطرس بنشوة النفط والأموال (إشارة لناشري التغريدة المسيئة لفخر الدين باشا) فيا أيها الوقح أين كان أجدادك عندما كان أجدادي يدافعون عن المدينة".

وأثار الأمر موجة غضب كبيرة في تركيا ودفع بأردوغان بالرد على تغريدة الوزير الاماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان بسبب ما أعاد نشره على "تويتر" حول ارتكاب العثمانيين جرائم في المدينة المنورة عام 1916 قائلا: "عليك أن تعرف حدودك" وقال أردوغان في كلمة له بأنقرة أول أمس الأربعاء: "حين كان جدنا فخر الدين باشا يدافع عن المدينة المنورة أين كان جدك أنت أيها البائس الذي يقذفنا بالبهتان؟".

وتابع أردوغان قائلا: "عليك أن تعرف حدودك فأنت لم تعرف بعد هذا الشعب (التركي) ولم تعرف أردوغان أيضا أما أجداد أردوغان فلم تعرفهم أبدا" وأضاف: "نحن نعلم مع من يتعامل مع هؤلاء الذين يتطاولون على تاريخنا وعلى شخص فخر الدين باشا وسنكشف ذلك في الوقت المناسب" وتابع اردوغان "من الواضح أن بعض المسؤولين في الدول العربية يهدفون من خلال معاداتهم لتركيا إلى التستر على جهلهم وعجزهم وحتى خيانتهم ..

,يبدو أن “الصفعة” القوية التي وجهها الرئيس التركي لوزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد بعد إساءته للدولة العثمانية وتهجمه على “أردوغان” قد استنفرت كتائب الذباب الإلكتروني لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد الذي أصدر أوامر مباشرة لأذرعه من الكتاب والمغردين التابعين له بفتح النار على الرئيس التركي.Ardogan2017.12.22

وتنفيذا لأوامر سيده التي صدرت بإشعار “عاجل” ودفعته لالتقاط هاتفه بسرعة ليغرد النص الذي أملي عليه خرج الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبدالخالق عبدالله مستشار “ابن زايد” المقرب (يعتبره نشطاء مجازا الناطق باسم ابن زايد على تويتر) ليعلن الحرب على أردوغان ويسبه بأقزع الألفاظ إرضاء لسيده الذي (يصب عليه الرز صبا).

وهاجم مستشار “ابن زايد” الرئيس التركي في تغريدة له عبر حسابه الرسمي قائلا:”اردوغان خريج الحانات والمقاهي انحدر اخيرا بتغريداته الى مستوى ماذا فعل اجدادنا الباشاوات وماذا فعل أجدادكم يا عرب هو باختصار وقح جدا وبائس حتما ومتغطرس دائما وجاهل بأبجديات الدبلوماسية احيانا.”

وأحرجت ردود النشطاء المضادة عبدالخالق عبدالله حيث أفحمه متابع متسائلا: فرضا كما تقول إن ما فعله أردوغان انحدار فماذا عن تغريدتك يادكتور؟

ليرد عليه مستشار “ابن زايد” بلغة الأطفال (الذين تشاجروا على باب الحارة): “نرد له الصاع بالصاع.” الأمر الذي وضع الأكاديمي الإماراتي في وضع محرج أمام متابعيه.

كما انهالت الردود اللاذعة المفحمة من قبل النشطاء على رأس مستشار ابن زايد ولسانه (المتخفي) بتويتر.

وسخر آخرون من وصف عبدالخالق عبدالله لأردوغان وزعمه بأنه “خريج حانات وبارات” ناصحين إياه قائلين “يا دكتور اللي بيته من زجاج ميحدفش الناس بالحجارة” في إشارة إلى الخمور وبيوت الدعارة التي تعد السمة السائدة في أبو ظبي وعلامة الإمارات بالخارج.

 

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

6393939
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
1401
147348
494941

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث