تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

أفادت مصادر أمنية مصرية اليوم الجمعة 29 ديسمبر/كانون الأول عن وقوع هجوم إرهابي على كنيسة في حلوان جنوبي القاهرة وصرحت الشرطة المصرية بانها قتلت مسلحا أطلق النار على كنيسة.Egypt2017.12.29


وكشف مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة في مصر اليوم الجمعة 29 ديسمبر/ كانون الأول تفاصيل جديدة بشأن الهجوم الذي وقع على كنيسة مارمينا العجايبي في حلوان وأسفر عن أستشهاد 5 مصريين واصابة خمسة أخرين بجروح وتمكنت قوات الأمن من قتل 3 إرهابيين.

وأوضح المصدر أنه بمجرد بدء الهجوم الإرهابي على الكنيسة استغاث إمام مسجد الدسوقي القريب من الكنيسة بأهالي المنطقة الذين هرعوا لمكان الحادث وتصدوا مع الشرطة للإرهابيين وتمكنوا من القبض على أحدهم.

ولفت المصدر الأمني إلى أن قوات الأمن تعاملت باحترافية عالية مع الإرهابيين وتمكنت من التصدي للهجوم وإنهائه بشكل سريع وفتحت الطريق على الفور لسيارات الإسعاف التي هرعت إلى مكان الحادث لإجلاء القتلى والمصابين.

كما قال مصدر في مديرية أمن القاهرة إن هجوم ثان وقع في منطقة "أطلس" بضاحية "حلوان" جنوبي القاهرة وتابع المصدر قائلا "الهجوم وقع على محل يملكه أقباط بجوار الكنيسة، وأسفر عن مقتل شخص وإصابة آخر" وأشار إلى أن الهجوم نفذه ملثمان على دراجة بخارية.

وأعلنت ​وزارة الصحة المصرية​ "مقتل 5 مواطنين مصريين وإصابة 5 آخرين إثر الهجوم المسلح على كنيسة مارمينا في حلوان جنوبي ​القاهرة​".

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الدفاع المصرية استشهاد 6 عسكريين أحدهم ضابط بانفجار عبوة ناسفة في عربة للجيش والقضاء على 3 إرهابيين في عملية نفذتها قوات إنقاذ القانون في محافظة شمال سيناء.

واضافت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني أن العبوة الناسفة انفجرت "في إحدى المركبات الخاصة بالقوات المسلحة أثناء مداهمة إحدى البؤر الإرهابية" بمحافظة شمال سيناء، نتج عنها مقتل ضابط وخمسة جنود

كما أعلن البيان أنه "استمرارا لجهود القوات المسلحة في مكافحة العناصر الإرهابية شمالي سيناء تمكنت قوات إنفاذ القانون في الجيش الثاني الميداني من القضاء على ثلاثة أفراد تكفيريين وبحوزتهم كمية من الأسلحة والذخائر وعدد من العبوات الناسفة وتدمير أربع عربات خاصة بالعناصر التكفيرية ومقتل من بداخلها".

وكثّف المسلحون في شمالي سيناء منذ أكثر من أربع سنوات هجماتهم على الجيش والشرطة وقتلوا مئات من أفرادهما كما شنوا هجمات في القاهرة ومدن أخرى استهدف بعضها مسيحيين

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

10125608
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
14989
72009
253747

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث