تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

alaseer2-5-2014طالب 'المنتدى العربي الدولي لهيئات نصرة أسرى الحرية في سجون الاحتلال'، في اختتام أعماله يوم امس في بيروت، بوضع استراتيجية عربية ودولية لمؤازرة الأسرى والعمل الجاد لتحريرهم من سجون الاحتلال"بمشاركة أكثر من 350 شخصية عربية ودولية .
ونُظم المنتدى بدعوة من المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن، واللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال بمشاركة وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع، وأمين عام اتحاد المحامين العرب، سفير فلسطين لدى لبنان أشرف دبور، والمحامية فدوى البرغوثي زوجة الأسير مروان البرغوثي، وقادة سياسيين من لبنان وأعضاء من السلك الدبلوماسي.
وشارك من اليمن الاستاذ نايف القانص القيادي في حزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن حيث قال في تصريح حول المنتدى أن انعقاد هذا المنتدى بمشاركة تمثيل دبلوماسي وسياسي ونقابي وشعبي كبير يظهر مركزية قضية الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني.
وأضاف القانص : ان هذا اللقاء فرصة للتعرف الحقيقي على معاناة أسرانا الأبطال من خلال شهادات لمن انتصرت له الحرية فبات خارج القضبان، ولتعريف أسرانا الذين ما زالوا في قيود الاعتقال أنهم ليسوا وحدهم، بل أن كل شرفاء الأمة وأحرار العالم إلى جانبهم.
وانتهت الفعالية بتقديم وزير الاسرى الدروع التكريمية لكل من رئيس المركز العربي الدولي للتواصل والتضامن معن بشور، والمحامي عمر الزين باسم وزارة الاسرى ونادي الأسير الفلسطيني، تقديرا لدورهما في مناصرة الأسرى في سجون الاحتلال.
كما نظم المشاركون في المنتدى زيارة إلى مدافن شهداء مجزرة قانا في الذكرى 18 لوقوعها، وبيت أطفال الصمود في مخيم البرج الشمالي.
يذكر أن قد حضر هذا المنتدى نحو 350 من شخصيات وناشطين وممثلي هيئات من 30 دولة أبدوا مشاركتهم في المنتدي من: الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، فنزويلا، جنوب إفريقيا، الهند، المملكة المتحدة، إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا، هولندا، السويد، مصر، ليبيا، تونس، الجزائر، المغرب، السودان، اليمن، المملكة العربية السعودية، البحرين، الكويت، الإمارات، العراق، سوريا، الأردن، فلسطين، لبنان.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

9252264
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
3556
70384
306468

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث