المرصاد نت

أعلنت وزارة الصحة اليمنية اليوم الأربعاء أن مستشفيات العاصمة صنعاء تستقبل يوميا 100 حالة على الأقل مصابة بوباء الكوليرا جاء ذلك في تصريح أدلى به يوسف الحاضريSanaHospetal2019.3.13 المتحدث باسم وزارة الصحة في صنعاء.

وقال إن “هناك تفشيا كبيرا لوباء الكوليرا بصنعاء،” مشيرا أن “مستشفيات العاصمة تعاني من عجز كبير في الأسرة من أجل استقبال حالات جديدة من المصابين”.

ووصف الحاضري الوضع بـ”الكارثي”، داعيا المنظمات والمجتمع الدوليين إلى التحرك العاجل من أجل الحد من انتشار الوباء ولفت إلى أن “وزارة الصحة بصنعاء تقوم باللازم حاليا من أجل العمل على تخفيف حدة الوباء رغم ضعف الإمكانيات جراء العدوان والحصار” وتابع أن” الوضع أصبح كارثيا رغم أننا لم ندخل بعد موسم الأمطار، وهو ما يستدعي المساعدة العاجلة من المنظمات الدولية”.

الي ذلك توفي اثني عشر يمنياً في محافظة ذمار منذ مطلع عام 2019.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة ذمار خالد الحجي إن عدد الوفيات بسبب وباء الكوليرا ارتفع في المحافظة خلال الفترة بين 1 و10 مارس / آذار الجاري ليبلغ 9 حالات.

وأوضح أن الـ9 حالات توزعت على 3 حالات في مديرية ذمار و3 في مديرية “مغرب عنس” وحالتين في مديرية “وصاب العالي” وحالة واحدة في “مديرية المنار”.

مشيراً أن المحافظة شهدت أيضاً تسجيل حالتي وفاة بالوباء خلال شهر يناير/ كانون الثاني الماضي وحالة وفاة واحدة خلال شهر فبراير/ شباط الماضي.

وأكد “الحجي” أن إجمالي عدد حالات الإسهالات المائية الحادة والمشتبهة بمرض الكوليرا بمحافظة ذمار بلغ في الفترة من أول يناير حتى 10 مارس الجاري، 9 آلاف و560 حالة.

ومطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي أعلنت منظمتا الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” والصحة العالمية، أنه منذ أبريل/ نيسان 2017، توفي أكثر من ألفين و500 شخص من بين أكثر من 1.2 مليون حالة اشتباه بالإصابة بالكوليرا في اليمن.

 

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

14820119
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
15619
148563
380504

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة