المرصاد نت

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” أمس الأحد إن هناك أكثر من 10 ملايين طفل في اليمن بحاجة للرعاية الصحية.Unucef2019.4.8

وذكرت المنظمة عبر الصفحة الرسمية لمكتبها باليمن في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن 2ر10 ملايين طفل في اليمن بحاجة للرعاية الصحية بينهم 2ر5 ملايين من الإناث.

وأكدت المنظمة  بمناسبة اليوم العالمي للصحة الذي يصادف السابع من نيسان/ ابريل من كل عام أن الجانب الصحي حق لكل طفل.

وتعاني اليمن من حرب عنيفة للعام الخامس على التوالي أدت إلى واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة اليمنية حالة الطوارئ الداخلية لمواجهة وباء الكوليرا. وأكدت الوزارة خلال مؤتمر صحفي كارثية الوضع الصحي مع ازدياد حالات الجرحى والمصابين والمرضى وخروج أكثر من ستين بالمائة من المراكز الطبية عن الخِدْمة نتيجة استهدافِها من قِبل العدوان السعودي.

وأعلنت صنعاء حالة الطوارئ الداخلية لمواجهة وباء الكوليرا.. الكوليرا ليست الازمة الصحية الوحيد التي يعانيها اليمن.. فاكثر من أربعمائة وخمسة وعشرون مستشفى دمرت بشكل كلي أو جزئي بغارات العدوان السعودي الامريكي وحالات الأورام ارتفعت إلى أكثر من أربعين الف حالة بحسب إحصائيات الوزارة التي تم عرضها خلال مؤتمر صحفي عقدته بمناسبة اليوم العالمي للصحة بحضور ممثلين عن منظمات دولية.. ووصفت الوزارة الوضع الصحي في اليمن بالكارثي والمخيف .

المشافي الحكومية والمراكز الطبية ضاقت عن استقبال الحالات المرضية وبينها المزمنة اليت تتدفق بإعداد كبيرة يوميا عليها.. إضافة إلى المصابين بالاؤبئة والامراض المعدية التي تفشت بشكل كبير في مختلف المناطق الأمر الذي يتطلب مزيدا الجهود. كما ان النقص في الادوية والاجهزة والمستلزمات الطبية تزيد التعقيدات القطاع الطبي.

الصحة للجميع مطلب يريده هؤلاء المرضى الذين تكتظ بهم المشافي .. في ظل نقص الكادر وغياب المعدات الخاصة وانتشار الأمراض وشح الأدوية .. صورة تبرز ما يعانيه اليمنيون والقطاعات الطبية منذ بداية العدوان السعودي الامريكي

وألقت الحرب المتواصلة بين حكومة هادي والحوثيين بانعكاساتها السلبية على الأطفال اليمنيين الذين بات 80 في المئة منهم بحاجة لمساعدات إنسانية.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

15461300
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
15365
57564
521761

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة