المرصاد نت

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” إنه كل” ساعتين تموت أم و6 مواليد في اليمن؛ بسبب مضاعفات تحدث خلال الحمل أو الولادة”.Sananana3029.6.16

وذكرت المنظمة في تقرير لها أن “سنوات النزاع المسلح باليمن عملت على تدهور وضع النساء والأطفال عند الولادة داخل بلد كان بالفعل أفقر البلدان في الشرق الأوسط وواحد من أفقر بلدان العالم حتى قبل تصاعد الحرب أوائل 2015”.

وبحسب بيان للمنظمة تسببت أكثر من أربع سنوات من الحرب في اليمن بتدهور وضع النساء والأطفال عند الولادة في بلد كان مسبقاً من أفقر البلدان في الشرق الأوسط وواحد من أفقر بلدان العالم حتى قبل تصاعد الحرب في أوائل عام 2015. وبينما يقترب العالم من الذكرى الثلاثين لإتفاقية حقوق الطفل يرى كثير من الناس أن خسائر النزاع المدمر لحياة الإنسان لم تترك إلا للأقلية المساحة للإستمتاع بتلك الحقوق.

وقالت لا يزال الصراع الوحشي في اليمن يحرم الأطفال من حقهم في الحياة  وللناجين منهم الحصول على أفضل رعاية صحية ممكنة. وهذا يشمل الرعاية قبل الولادة وبعدها لأمهاتهم (المادة 24 من اتفاقية حقوق الطفل) حيث تتجلى إحدى نتائج الحرب في اليمن على أنها هجوم واضح على الأمومة والأبوة.

وأشارت إلى أن الأمهات والرُضع يعتبروا من بين أكثر الفئات ضعفا في اليمن حيث تموت أم واحدة وستة مواليد كل ساعتين بسبب مضاعفات الحمل أو الولادة.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

15899861
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
6870
66678
322449

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة