تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

متابعات :

اعلنت منظمة فاو ان اكثر من 14 مليون مواطن لا يجدون الغذاء الكافي بسبب الحصار الذي يفرضه تحالف العدوان السعودي على بلادهم.



كما اكدت منظمات دولية اخرى، ان 80 بالمائة من اليمنيين باتوا بحاجة ماسة للمساعدات، حيث ادى العدوان الى تدمير اكثر من 500 مستشفى ومرفق صحي.alfao2016.4.16
وبحسب "موقع اذاعة الامم المتحدة"، قال صلاح الحاج حسن ممثل منظمة الفاو في اليمن: إن انعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية بلغا مرحلة حرجة للغاية، مشيراً الى ان ذلك يعود بشكل كبير إلى الصراع الدائر والقيود على الاستيراد وعدم توفر المواد الغذائية الضرورية بما أدى إلى الارتفاع الهائل في الأسعار.
وأضاف في حوار مع الاذاعة، ان اليمنيين يقطعون مسافات طويلة للحصول على المواد الغذائية بسبب الصراع الدائر والقيود على الاستيراد وعدم توفر المواد الغذائية الضرورية
واوضح، اليمن يستورد أكثر من 90 في المئة من الحاجات الأساسية للإنتاج، ويعتمد جزء أساسي من الزراعة في اليمن على الري، وبالتالي المدخلات التي تتعلق بالإنتاج والزراعة والري هي عناصر أساسية تتعلق بهذه الأزمة المتفاقمة في ظل الحصار السعودي الخانق.
وقالت الفاو: إن هذه الظروف الحرجة تحتم دعم الأسر كي تنتج غذاءها بنفسها وتقلل اعتمادها على الواردات الغذائية غير المتوفرة والمكلفة ماديا.
ويعتمد اليمن بشكل كبير على الواردات لأن الأراضي الصالحة للزراعة لا تتعدى 4% من مساحته، ولا يستخدم حاليا سوى جزء ضئيل من تلك الرقعة في إنتاج الغذاء.
وقد رفعت الفاو من قيمة نداء التمويل السنوى ليبلغ 25 مليون دولار لعام 2016 لمساعدة الأسر على إنتاج الغذاء وبناء قدرات التجاوب من خلال جملة متنوعة من الأنشطة.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

6357367
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
15599
110776
458369

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث