تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) من احتمال تحول وضع الأمن الغذائيyem eyee2016.5.11


والتغذية في اليمن إلى “كارثة إنسانية” ما لم يتوفر التمويل العاجل لتقديم المساعدات في الوقت المناسب في موسم زراعة الحبوب والخضروات والصيد في الصيف ولتحصين الماشية قبل حلول فصل الشتاء.

وذكر بيان صحفي صادر عن المنظمة نُشر عبر الموقع الإلكتروني لإذاعة الأمم المتحدة امس الخميس أن “نحو 14.4 مليون شخص بحاجة ماسة إلى توفير الأمن الغذائي والمساعدة في تأمين سبل العيش”.

وأشارت “فاو” إلى أن حجم المواد الغذائية المطلوبة في اليمن يفوق بكثير قدرة الجهات الفاعلة الإنسانية، لافتة إلى أنه ينبغي أن تكون الزراعة جزء لا يتجزأ من الاستجابة الإنسانية لمنع تدهور حالة الأمن الغذائي المتردية.

وأوضحت أن تعزيز مرونة الأسر في مواجهة تهديدات الأمن الغذائي يساهم في إنقاذ العديد من الأرواح وأن التدخلات الزراعية في حالات الطوارئ حاسمة في الحفاظ على الأسرة، مؤكدة أهمية إنتاج الغذاء وسبل إدرار الدخل خاصة في المناطق التي يصعب الوصول إليها.

وقالت إن انتشار الجراد الصحراوي من العوامل التي تؤثر سلبًا على الأمن الغذائي مما يهدد سبل عيش أكثر من 100 ألف من المزارعين والنحالين والرعاة في خمس محافظات.

وكان البنك الدولي قال في آخر تقرير له إن “العدوان العسكري والحصار الذي شن  قبل أكثر من عام تسببت في دخول ثلثي سكان اليمن تحت خط الفقر”.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

6357265
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
15497
110674
458267

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث