تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

نظمت وزارة الصحة اليمنية لقاء موسعا مع المنظمات الانسانيةyemen ksa2016.6.4


لايجاد حلول للوضع الصحي المتدهور في اليمن جراء العدوان والحصار المفروض منذ اكثر من عام .. وحذر أطباء يمنييون من وجود عشرات الالآف من الحالات المرضية قد تؤدي إلى وقوع كارثة انسانية وصحية في حال استمر الوضع المتدهور للقطاع الصحي.

اكثر من 6 آلاف من المرضى يعانون من قصور كلوي واكثر من 20 الف آخرين يتلقون علاج للسرطان معرضين للوفاة .. رقم كبير في طريقه للتحقق وذلك بسبب انعدام الدواء والاجهزة الطبية التي يمنع دخولها العدوان السعودي الى اليمن فيما القطاع الصحي في البلاد عاجز عن تقديم الخدمات الانسانية خصوصاً بعد توقف نصف عدد المستشفيات عن العمل بسبب انعدام المستشقات النفطية والتي تؤثر على الكهرباء والمعدات الطبية.

  وصرح الدكتور أكرم الحاج نائب رئيس المستشفى العسكري : "القتل لم يعد بالصواريخ فقط، وانما اصبح بحصار دخول الادوية كالمحاليل لامراض الكلى والسكر، لم نجد بعض الدواء فمات المرضى، وهذا كله نوع من انواع القتل".

أطباء حذروا من كارثة انسانية وصحية نتيجة انعدام المحاليل المخبرية والادوية الطبية جراء الحصار الذي تفرضه قوات العدوان على المنافذ اليمنية، الامر الذي شكل صعوبات لسوق الدواء باستيراد المحاليل والادوية التي تبقي على حياة المواطن في ظل الظروف الحرجة.

وقال صادق الجبري طبيب : "نتيجة لشحة محاليل الغسيل الكلوي، وخاصة النازحين من بعض المحافظات سواء الى العاصمة او غيرها، هناك ضغط شديد جداً على هذه الادوية التي يحتاجها مرضى الفشل الكلوي بصورة دائمة على مدار الاسبوع".

   

من جهة اخرى اشارت وزارة الصحة اليمنية في لقاء موسّع عقدته مع المانحين في صنعاء وذلك لبحث دعم ومساندة القطاع الصحي وفق اولويات الوضع الطارئ اشارت الى ان الوضع الصحي في البلاد يحتاج لدعم خطة الطوارئ لمواجهة الاحتياجات الطبية المتزايدة لاسيما في الاوضاع الراهنة.

وافاد مصدران نداءات استغاثة متكررة لانقاذ الوضع الصحي المتدهور بسبب العدوان والحصار تطلقها المؤسسات الصحية لكن اغلب هذه النداءات لا تجد طريقها لعدم استجابة من قبل المنظمات الانسانية والدولية.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

8007865
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
13780
44340
405912

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث