تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

 

sadah-22-1-2014

-خاص - محمد الديلمي

قالت اسرة يمنية أمس الاثنين بأنها نزحت مع الالاف من الاسر من محافظة  صعدة  شمال اليمن , جراء قصف الطيران الحربي السعودي للمحافظة اثناء الحرب بين الحوثيين والسعوديين والتي تسببت  بقتل الالاف.

وقالت زوجة النازح محمد دحن مساء الأمس خلال حفل اقامته السفارة اليابانية, والمفوضية السامة للأمم المتحدة بصنعاء " نزحنا ,والآلاف من منطقتنا رازح ,بصعدة جراء القصف العشوائي للطيران الحربي السعودي العنيف الذي لم يفرق بين مواطنين عزل, ومسلحي الحوثي "

واضافت زوجة النازح دحن والدموع تنهمر من عينيها  " شاهدت اسرا تقتل بالقصف السعودي تتجاوز العشرات في المنزل الواحد ,وان احد البيوت القريبة من منزلنا الذي تهدم ايضا قتل فيه اكثر من ثلاثين شخصا اغلبهم من الاطفال والنساء"

وكانت السعودية قد ساندت الجيش اليمني في الحرب الخامسة في نوفمبر / تشرين الثاني 2009 ضد حركة " انصار الله " الحوثيين, ونفذت المئات من الغارات الجوية التي استهدفت العشرات ,من المديريات التابعة لمحافظة صعدة شمال اليمن .

وقال مصدر سعودي خلال الحرب ان "مقاتلات +اف 15+ و+تورنادو+ تقوم بقصف مواقع الحوثيين بالقرب من حدود محافظة جازان بشكل مكثف ,ومستمر على مدار الساعة   ".

وفي الحفل كشف نائب وزير الخارجية الياباني تاكو ماكينو " عن قيام احدى شركات بلاده التبرع بما يزيد عن 200,000 قطعة ملابس لـ 63,710 شخص في اليمن، بالتعاون مع الحكومة اليمنية و المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين".

و اشار المسؤول الياباني  الى انه  سيتم توزيع الملابس التي تم التبرع بها للنازحين داخلياً و اللاجئين و أهالي المجتمع المضيف في مناطق مخيم المزرق, بحرض ,وعمران و, عدن وصنعاء. خصوصا مع فصل الشتاء القارس هذا العام

وقدمت اليابان 88 مليون دولار خلال عامي 2012 و 2013 لدعم الجهود الإنسانية و إعادة الإعمار في اليمن .

وتسببت ست حروب خاضها الجيش اليمني , والحوثيين منذ يونيو/ حزيران 2004 وحتى 2010 اثر وساطة قطرية بقتل وجرح ونزوح مئات الالاف من اليمنيين

 

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

8457170
زوار اليوم
هذا الأسبوع
هذا الشهر
9888
63409
356468

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث