تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة الجمعة، أن عدد النازحين في اليمن بلغ 3 ملايين و154 ألفا و572 نازحا بسبب العدوان السعودي على اليمن.yemen2016.8.20


وقالت إيتا سخويتي نائب ممثل مفوضية اللاجئين في اليمن في بيان: "الأزمة الراهنة تجبر المزيد والمزيد من الناس على ترك منازلهم بحثا عن الأمان حيث إن أكثر من ثلاثة ملايين شخص يعيشون حاليا حياة عابرة وغير مستقرة تحفها المخاطر ويكافح هؤلاء من أجل تلبية الاحتياجات الأساسية".

ولفت البيان إلى أن الأرقام التي صدرت الجمعة عن مفوضية اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة تبين أن النزوح في أنحاء اليمن في ازدياد وتظهر الأرقام في التقرير الأخير والصادر عن الفريق المعني بحركة السكان كونه فريق تقني مختص في مفوضية اللاجئين ومنظمة الهجرة الدولية حيث يعد الفريق هذا التقرير جزءا من الاستجابة الإنسانية للأزمة في اليمن.

وأضاف البيان: "وسط تصاعد الصراع وتفاقم الأوضاع الإنسانية شهد النزوح الداخلي في جميع أنحاء البلاد ارتفاعا قدر بسبعة في المائة منذ أبريل الماضي".

ويؤكد "أن عددا كبيرا من النازحين يحاولون العودة إلى ديارهم أي أن نسبة الزيادة تصل إلى 24% وأن محاولات العودة لا تزال مترددة يشوبها الحذر الشديد حيث يترقب السكان تحسنا ملموسا في الصراع القائم".

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث