تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

المرصاد نت - متابعات

كشف تقرير لمجلس الترويج السياحي عن تدمير وتضرر أكثر 200 منشأة سياحية في 13 محافظة جراء العدوان السعودي الأمريكي على اليمنsanaaa2016.9.9


بلغت الخسائر الأولية لهذه المنشآت أكثر من أثنين مليار دولار.
وأوضح تقرير حديث صادر عن مجلس الترويج السياحي، أن المنشآت السياحية التي دمرت وتضررت جراء العدوان شملت 110 منشأت فندقية و49 مطعما و12 وكالة سياحية وتسع صالات أفراح بالإضافة إلى الإستراحات، الحدائق، المدن السياحية، مراكز التدريب والتأهيل، المقاهي، الشاليهات والمنتجعات والمتنزهات.
وبحسب التقرير فإن أمانة العاصمة جاءت في الترتيب الأول من حيث عدد المنشآت السياحية التي دمرت وتضررت جراء قصف طيران العدوان السعودي الأمريكي بشكل مباشر بواقع 114 منشأة منها 58 منشأة فندقية و28 مطعما و12 وكالة سياحية، في حين احتلت محافظة عدن الترتيب الثاني بواقع 13 منشأة فندقية.
وبين التقرير الذي شمل أمانة العاصمة ومحافظات إب، الجوف، الحديدة، الضالع، المحويت، تعز، عدن، لحج، صنعاء، صعدة، حجة، الضالع، وحضرموت، أن الأضرار تراوحت بين شديدة ومتوسطة وخفيفة.
ولفت التقرير إلى أن عدد المنشآت السياحية التي تضررت جراء العدوان السعودي الأمريكي والحصار أضعاف هذا الرقم، كون التقرير لم يتضمن حصر الكثير من المنشآت السياحية نتيجة التحديات أبرزها الجوانب الأمنية والتمويلية.

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث