تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

alrasd7-9دعا رئيس جهاز الرصد الديمقراطي ( جرد ) جميع الاطراف في البلد الى تحمّل مسئولياتها تجاه الوطن والى  تفهم الوضع الصعب و الخطير الذي يمر به  في ضل الازمة الحالية التي يشهدها  , والتي  قد يؤدي التصلب فيها الى ما لا تحمد عقاباه وما لا يقبل الجميع بذهابها اليه , وان الواجب هو المزيد من التفاهم والتدارس والتفاوض لتطوير المبادرة التي تقدم بها فخامة الرئيس للوصول بها الى الوضع العملي الذي يمثل حلا ومخرجا حقيقيا لما تشهده البلد وتحظى بإجماع وطني .

و قال المحاسب القانوني عبدالوهاب الشرفي في مقاله الذي نشر وتناولته العديد من وسائل الاعلام  بعنوان  " مبادرة فخامة الرئيس يجب ان تطور "  الى ان كل  من النقاط التي لا زال عالقة يمكن التلاقي بشأنها عن طريق التوافق على عدد من الاجراءات الكفيلة بمعالجه التخوفات والمبررات التي ينطلق منها كل طرف في موقفه وان تظم هذه الاجراءات الى مبادرة الرئيس .

واشار الى ان موضوع الجرعة يمكن اعادة النظر فيه في ضل ظرف اخر يتم العمل على إيجاده خلال فترة زمنية محدده يتم التوافق عليها  والتوافق في ذات الوقت على عدد من  الاجراءات الملزمة يتم تنفيذها خلال هذه الفترة  , والتي بتنفيذها يتحقق خروج البلد من واقع الفساد الذي يعيشه و يتوقف نزيف موارد الدولة  وما يمكن معه اعادة النظر في قرار الجرعة  .

واضاف ان تشكيل الحكومة المقترحة في مبادرة الرئيس يجب ان يتوافق الجميع على المعايير التي يجب ان يلتزم بها كل مكون وكل من سيشارك في اختيار الاسماء التي ستتولى الحقائب الوزارية . بالإضافة الى التوافق  على مخارج عملية للمسائل العالقة في موضوع تنفيذ مخرجات الحوار الوطني والتي منها تشكيلة لجنة التنفيذ و المخرجات التي لا تحوز على الاجماع الوطني .

كما دعا لتفهم التحرك الشعبي وللتعامل معه باعتباره حق للجمهور من جهة وباعتباره ضامن لتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه من جهة اخرى  , وخصوصا مع الاخفاقات السابقة و المتكررة  في تنفيذ ما يتم الاتفاق عليه , وان الواجب هو ان يتم الاتفاق على خطوات ومواعيد تقليص التحرك الشعبي تدريجيا وبالمسايرة مع ما ينفذ من  الاتفاق وصولا الى توقفه تماما بإنجاز كامل ما ستتضمنه مبادرة الرئيس في صورتها النهائية  المطلوبة  .

كما اكد على ضرورة عدم اغلاق باب التفاوض والتدارس في اي ظرف كان مهما بلغت حدته . ومذكرا بمقترح كان قد تقدم  به جهاز الرصد الديمقراطي في وقت سابق وصفه بانه يمثل  مخرجا عمليا من هذه الازمة و الذي يمكن ان تسهم مضامينه في تطوير مبادرة الرئيس والخروج من هذه الازمة  .

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث