تسجيل الدخول تسجيل

تسجيل الدخول

        khlaas2016.7.8

alshawkahpress

تحت شعار  ( من أجل وعي أكبر وسلطة رابعة قادرة على التغيير ) دشن منتدى التنمية الإعلامي موقع الشوكة برس الالكتروني كموقع متميز وبرئاسة تحرير الصحفي والكاتب اليمني البارز إسكندر سعد شاهر  رئيس منتدى التنمية الاعلامي والذي ترأس تحرير موقع "المرصاد" اثناء اقامته في الولايات المتحدة في العام 2010م.

وأختار شاهر مناسبة إحياء الشعب الفلسطيني والامة العربية ليوم الأرض في الذكرى الــ38   لهذه المناسبة كيوماً مناسباً يتزامن مع انطلاق الشوكة برس الموقع الأخباري السياسي والثقافي والمتنوع وكموقع مستقل أيضاً..

وقال رئيس المنتدى الكاتب الصحفي اسكندر شاهر وناشر الموقع إن "الموقع يعد حلقة أولى في سلسلة صحافية متوالية يعتزم المنتدى إصدارها كلا في وقته المناسب انطلاقاً من مبدأ تكامل الباقات الإعلامية وتوزيع اختصاصاتها ومجال اهتمامها" معتبراً "الرسالة الإعلامية أحوج معطى للتغيير في ذاته بعد أن بات الإعلام رأس حربة ، يشكو ويُشتكى منه ، ويلعب دوراً مدمراً في تذكية النيران وتزويدها بالوقود ، وفي حالة غياب للوجه الآخر الذي يقوم بدور الإطفائي" .

وأوضح المنتدى في مناسبة إطلاق الموقع أن (الشوكة برس) سيجترح تجربته الخاصة من خلال تقييم مهني ورسالي لواقع الصحافة الإلكترونية في بلادنا ، وسيتبنى فكرة إعادة الاعتبار لـ (الخبر الصحفي) الذي تتناهب حرفيته وهدفه الرسالي الانتماءات والولاءات والأحكام المسبقة .

وأشار المنتدى في بيان إطلاق الموقع إلى أنه سيولي اهتماماً خاصاً بتنمية الفكر الصحفي و قضايا المجتمع المختلفة لاسيما تلك المرتبطة بالشباب والمرأة الذين يشكلون عنواناً للحاضر ومضموناً للمستقبل ، لافتاً إلى أنه في صميم رسالة الموقع أن يفرد مساحة من الاهتمام الخاص بقضايا الصحافة وهموم منتسبي مهنة المتاعب ،

وفي هذا الإطار تحديداً وفي سابقة من نوعها خصص الموقع مساحة بعنوان ( صحفي بامتياز ) وسيختار من خلالها صحفي متميز في كل شهر وفق معايير مهنية ورسالية في نوع من التكريم الأدبي لمن أسماهم ( الشهداء الأحياء ) ،على طريق إطلاق جائزة الشهيد عبد الله سعد للصحافة ( توفى إثر حادث سقوطه من مبنى متحف بحضرموت في 20 يونيو 1999م وهو رفقة نخبة الحكم وفي مقدمهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح) .

يُذكر أن منتدى التنمية الإعلامي تأسس في صنعاء ديسمبر 2013م ، وقاد حملات إعلامية توعوية مختلفة تنتصر للتغيير في اليمن وترمي إلى تكثيف الاهتمام بأبرز قضاياه الوطنية .

ويُشار إلى أن الكاتب الصحافي اليمني المعروف اسكندر شاهر كان قد ترأس تحرير موقع (المرصاد) أثناء إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية 2010 م.

لزيارة الشوكة برس

http://alshawka-press.net

 

 

أضف تعليق

الرجاء عدم الخروج عن الموضوع في كتابة التعليق...

كود امني
تحديث

كتبوا

أدبيات حركة خلاص

يمضون

حوارات

 khlaas2016.7.8

صفحتنا على الفيس بوك

كاريكاتير

أعلى الصفحة

إبحث