تورط حزب الاصلاح بإعاقة صفقة تبادل للاسرى وتصفية الجنوبيين في الجهبات

المرصاد نت - متابعات

نجحت الفصائل الجنوية لأول مره بابرام عمليه تبادل أسري مع الجيش واللجان الشعبية في صنعاء منذ تدخل دويلة الإمارات التي تسيطرة على عدد من المحافظات الجنوبية بملفsanaa2017.7.22 الأسرى وتجميد أي عمليات تبادل للأسرى مع صنعاء.


وكشفت الفصائل بحسب مصادر إعلامية جنوبية بأن عمليه التبادل للاسرى التي تمت أمس الجمعه تعرضت لمحاولة افشال من قبل مليشيا حزب الإصلاح في منطقة مريس بمحافظه الضالع من خلال استهداف السياره التي تقل الاسرى الجنوبيين وكادت ان تقتل الاسرى المحررين .

وأوضحت المصادربأن مليشيا حزب الاصلاح شنت هجوماً عنيفاً على السياره التي تقل الاسرى مستخدمه بذلك الاسلحه الخفيفه والمتوسطه بعد ان علمت بان السيارة تقل اسرى جنوبيين دون إي مبرر يذكر وهو ما تسبب بتآخير عمليه التبادل منذ مساء امس الخميس حتى صباح اليوم الجمعه .

ولفتت المصادر عن وجود توجيهات سريه من حزب الاصلاح إلى مليشياته باعاقة اي عمليه لتبادل الاسرى بين الفصائل الجنوبية والجيش واللجان الشعبية وهو ما يكشف عن وجود رغبه لحزب الاصلاح بفرض عقاب جماعي على الاسرى الجنوبين واعاقه الافراج عنهم .

مراقبون جنوبيون اعتبروا موقف مليشيا الاصلاح في مريس تجاه عمليه تبادل الاسرى الجنوبيين دليل على تورط الاصلاح في خيانه ما يسمى بالمقاومة الجنوبيه في جبهات باب المندب والجبهات الاخرى ووقوفها وراء عدد كبير من عمليات القتل والاسر التي تعرض لها جنوبيين في الجبهات بالاضافه إلي رفع احداثيات بمواقع المقاومه الجنوبيه في الجبهات وتصفيتهم بطرق غير مباشره عبر غارات يشنها طيران التحالف على مواقع تابعه للفصائل الجنوبيه والتي كان اخرها عمليه استهداف مواقعها في تخوم معسكر خالد ابن الوليد في مديرية موزع محافظه تعز .yemen2017.7.33

القوات الإماراتية تُشرف على إعدام 4 من أسرى الجيش واللجان الشعبية ذبحاً بالسكاكين في تعز

الي ذلك كشفت اللجنة الوطنية لشؤون الأسری عن تعرض أربعة أسرى من الجيش واللجان الشعبية، للإعدام من قبل مرتزقة العدوان وبحماية إماراتية بمديرية موزع بتعز وقالت اللجنة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)" في تصرف همجي ووحشي يتنافى مع أبسط الحقوق الدينية والأخلاقية والإنسانية، أقدمت عناصر من التي تسمي نفسها بالشرعية وبحماية إماراتية على إعدام أربعة أسرى من الجيش واللجان الشعبية بمديرية موزع بمحافظة تعز بصورة تؤكد إنتزاع القيم والأخلاق والضمير الإنساني من خلال القتل ذبحا ورميا وتمثيلا بالجثامين ".

وفيما عبرت اللجنة عن إستنكارها الشديد لهذه الجريمة البشعة التي تتنافى مع الأخلاق والثقافات التي تؤكد حماية الأسرى وعدم إيذائهم .. حملت قوى الغزو الإماراتي المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم ومن معهم من المرتزقة وعديمي الضمير .

وأكدت أن هذه الأعمال البشعة لن تثني اللجنة عن المطالبة بالإفراج عن الأسرى بشكل كامل بما فيهم المغيبون في السجون الإماراتية والسعودية .. مشيرة إلى أن الأسرى من الطرف الآخر يحضون بكامل الرعاية وفقا للأخلاق الإسلامية والإنسانية وحتى القبلية التي لا تتعرض للأسير بأي أَذًى.

وقالت " مازلنا نطرق كافة السبل الحقوقية والإنسانية والإجتماعية والقانونية في إجراء تبادل للأسرى والمفقودين بشكل كامل لا يستثني أحد ولكن نواجه بشكل مستمر بعراقيل تفرضها قوات الغزو الإماراتي سعيا منها إلى إستمرار معاناة الشعب اليمني الأبي والصابر".

المزيد في هذا القسم: