صاعقة رعدية تضرب اذاعة تعز والاضرار تلحق باجهزة البث

saeaqahtaiz30-6الحقت صاعقة رعدية اضراراً في اجهزة اذاعة تعز المحلية بعد ان تعرضت إذاعة تعز مساء الاحد إلى صاعقة رعدية أدت اعطاب في منظومة الاتصالات وفي أستوديو البث المباشر كما تسببت في إتلاف أجهزة تقنية تزيد قيمتها عن ثلاثة ملايين ريال وبحسب مدير الاذاعة  الذي اوضح ان الصاعقة لم تؤدي الى اي خسائر في الارواح .

وقال مدير عام الاذاعه عمار المعلم .. ” إن البث الإذاعي للبرامج لم ينقطع لأن إجراءات السلامة حالت دون توقف أجهزة البث وساعد في ذلك وجود (تأريت ) للاستوديوهات بشكل مناسب حال دون وقوع أضرار كبيرة “، لافتا إلا ان الصاعقة أصابت الهواتف مما رفع من حجم (الفولتيه) التى أدت إلى احتراق وتلف الأجهزة .

وقال ” الصاعقة الرعدية حدثت اثناء تقديم احد البرامج المسابقاتية المباشرة وأن الضرر اقتصر على منظومة الاتصالات مما ادى إلى إتلاف عدد اثنين أجهزة(هاي بيردد) كلفتها 6 الف دولار وأضرار جزئية في جهاز المازج الصوتي البالغ تكلفته 11 الف دولار , اضافة الى تلف شبكة الانترنت وأجهزة المودم بشكل كامل” .

وأشاد المعلم بفريق المناوبين من المهندسين والمذيعين الذين عملوا على استبدال منظومة الاتصالات بهواتف بديلة عن طريق تحويلة هاتف الاذاعة من اجل استمرار مشاركة المستمعين في برامج المسابقات .. داعيا قيادة المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون توفير أجهزة بديلة عن الأجهزة التالفة لضمان جودة المنتج الاذاعي .

المزيد في هذا القسم:

  • من أرضنا.. لن يمرّوا ! المرصاد نت إنّ قوماً مجدهم: نِفطٌ غليظٌ هائمٌ عَبْرَ وجوهٍ قاحلاتٍ إلا مِن ذاكَ الشَنَبْ وَ(سُمُوٌّ) يرعى في الأَدْرانِ والبترول عطرٌ ينفخ الأجلافَ نفخاً ... المرصاد الثقافي
  • في وداع نجمٍ آخر .. في جعبة العنفِ الجبانِ فجائعٌ أخرى.. وفي صدر السلامِ مشاتلٌ أخرى.. وتنتصر الحياةُ.. على الهلاكْ كالبحرِ كنتَ تموج مزهواً تطوف شوارع الحي القديمِ تداعب ال... المرصاد الثقافي