أخبار اليمن السعيد

المرصاد-متابعاتانيس منصور

 

كشف المستشار الإعلامي للسفار اليمنية بالعاصمة السعودية الرياض الصحفي انيس منصور، عن قيامه وعدد من المحللين والناشطين بالشهادة زورا على مدى اربعة سنين في قنوات العربية والحدث وسكاي نيوز.
وقال في فيديو جديد بثه على صفحة التواصل الاجتماعي انه لا يقوى على موجهة الاف الايتام والارامل الذين قصف منازلهم التحالف بقيادة السعودية في العاصمة صنعاء.
واضاف: “انه وغيره من الناشطين كانوا يتلقون موجهات رئيسية من قيادات التحالف، ونشر الاكاذيب والشائعات على ان التحالف يقصف منازل خبراء ايرانيين، مؤكدا ان الحقيقة كانت منافية لذلك، ولا يوجد اي خبراء ايرانيين.
مشيرا الى ان هذه الاكاذيب التي كانوا يبثونها على القنوات الفضائية هي تبرير لجرائم السعودية والإمارات بحق ابناء اليمن.

 

https://bit.ly/33qvhnf

 

 

المرصاد-متابعاتقوات العمالقة في الساحل الغربي

 

أفادت مصادر مطلعة، اليوم الثلاثاء، عن تمرد عسكري في “ألوية العمالقة”، التابعة للإمارات، بالساحل الغربي.

 
وذكرت المصادر أن قيادات جنوبية في “العمالقة” رفضوا تنفيذ توجيهات وأوامر القيادي “طارق عفاش”، التي تقودهم إلى الهلاك في المواجهات مع قوات صنعاء بالساحل الغربي.

 
وبحسب المصادر أن “عفاش” ينفذ مخطط خاص بأبو ظبي، لتصفية بعض القيادات الجنوبية، المناهضين لمسألة استمرار تواجد المجندين الجنوبيين  في الساحل الغربي.

 
وظهرت اتهامات القيادات الجنوبية في “ألوية العمالقة”، لـ”طارق عفاش”، بتصفية الكثير منهم بعد معركة الدريهمي، التي زج بهم بكمائن قوات صنعاء في أكتوبر الماضي.

 

المرصاد-متابعاتاغتيال الطفولة

 

أكد المجلس الأعلى للأمومة والطفولة أن أكثر من 7272 طفلاً يمنياً استهدفهم التحالف بينهم 3468 شهيداً إلى جانب 3804 جريحاً من الأطفال أغلبهم ذوي إعاقات دائمة.

 
جاء ذلك خلال أحيا “المجلس الأعلى للأمومة والطفولة” فعالية في العاصمة صنعاء، اليوم السبت، بمناسبة “اليوم العالمي للطفل”.

 
وفي الفعالية التي حضرتها قيادات الدولة قال رئيس مجلس الوزراء، الدكتور “عبدالعزيز بن حبتور” إن التحالف قتل الأطفال بوحشية مفرطة في المدارس والمنازل والمستشفيات وفي كل مكان.. مشيراً إلى أن التحالف اراد بذلك ضرب معنويات اليمنيين لكنه لم يفلح.

 
وأضاف، السعودية فتحت أجواءها لطائرات كيان العدو لكنها منعت أطفال اليمن من الخروج للعلاج.. مؤكدا أن اليمنيين لو هزموا في هذه المعركة فلن يسلم من الاستعباد أي يمني في الداخل أو الخارج، ولا خيار أمامنا إلا المقاومة.

 
بدورها حملت أمين عام المجلس الأعلى للأمومة والطفولة “أخلاق الشامي”، التحالف كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية تجاه الجرائم المرتكبة بحق الأطفال، كما عبرت عن استنكارها لما قامت به الأمم المتحدة من شطب التحالف من القائمة السوداء داعية لإعادة التحالف إلى تلك القائمة، والتحقيق الجاد لكل الجرائم المرتكبة في اليمن.

المرصاد-متابعات

مسلحين 1 780x405 1 750x405


كشف الإعلامي في “المجلس الانتقالي الجنوبي”، التابع للإمارات، صلاح بن لغبر، اليوم الأربعاء، عن وصول تعزيزات عسكرية سعودية إلى أيادي تنظيم ما يسمى “أنصار المهدي”، في محافظة أبين، جنوبي اليمن.
وأكد بن لغبر في تغريدة له رصدتها “وكالة الصحافة اليمنية”، أن السلاح الجديد الذي ارسلته دولة شقيقة إلى تنظيمات “داعش والقاعدة والاخوان”، المتمركزة في شقرة والعرقوب، من “أنصار المهدي” في وادي عومران، عن علم وسبق اصرار، حد تعبيره.


https://bit.ly/35FWWCm


في ذات السياق أكدت مصادر أخرى، ان الصراع السعودي الاماراتي لم يبدأ بعد في محافظة ابين، حيث ان الدعم السعودي الأخير كان بمثابة رسالة واضحة لتمويل تنظيم القاعدة في وادي عومران من جديد.
وتعتبر جبال عومران سلسة مرتفعات تربط بين أبين والبيضاء وشبوة، وكانت ولا زالت تعتبر مع منطقة “المحفد” وكر تنظيم القاعدة وداعش في محافظة أبين خلال السنوات الماضية .

 
وتشهد منطقة الطرية وآل سالم ووادي سلا معارك عنيفة بين عناصر الانتقالي الجنوبي التابعة للإمارات وقوات الإصلاح خلال الأيام القليلة الماضية.

 
حيث كانت مصادر قد أعلنت مساء امس الثلاثاء سقوط ما يقارب 40  مجند من عناصر الاصلاح بينهم قادة قدموا من مارب وامراء في تنظيمي القاعدة وداعش”.

المرصاد-متابعات

مأرب قتلى اجلائهم 1 750x430

أعلنت وحدة القناصة التابعة للجيش واللجان الشعبية اليوم الأربعاء، عن قنص 4 من جنود التحالف في الشرفة وبقاع قبالة نجران..

المرصاد-متابعات

إنشاء معسكر جديد للاحتلال الإماراتي في سقطرى 750x430

 

أفادت مصادر محلية أن مليشيا الانتقالي التابعة للإمارات، منعت عددا من أبناء المحافظات اليمنية الشمالية من دخول محافظة سقطرى.

 
وقالت مصادر إن مليشيا الانتقالي تمنع أبناء المحافظات الشمالية من النزول من السفن في ميناء سقطرى”.

 
وأضافت المصادر أن المليشيا تستعد لترحليهم بنفس السفن التي وصلوا على متنها بحثا عن الرزق”.

 
وتأتي هذه الخطوة بعد يومين من افتتاح مليشيا الانتقالي مكتبًا للعمالة، بتوجيه من المندوب الإماراتي في سقطرى، وهو إجراء يكرس المناطقية والعنصرية، وفقا لمراقبين.

المرصاد-متابعات

اعتصام المهرة على درب شهداء الانفاق سائرون حتى طرد الاحتلال السعودي

أكدت وجاهات مهرية استمرار مسيرة الرفض للتواجد القوات السعودية التي تتعمّد التعامل باستعلاء مع أبناء محافظة المهرة.
وقال الأمين العام لمجلس الإنقاذ الجنوبي في المهرة “مسلم رعفيت” إن السعودية دأبت -منذ اقتحام المحافظة أواخر 2017- على إلصاق التُّهم الكيدية بأبناء المحافظة تارة تحت مسمى مكافحة الإرهاب، وتارةً أخرى ضمن مكافحة التهريب.
وأشار رعفيت إلى ما يعانيه أبناء المهرة جراء أساليب الاستعلاء والتكبر التي انتهجتها السعودية في حصارها المُطبق على المنافذ البرية والبحرية والجوية للمحافظة.
بدوره أوضح الشيخ “سعد بن مسلم كدة” أن للسعودية مطامع قديمة في المهرة دفعتها إلى احتلالها مختلقة ذرائع واهية لمحاربة التحركات الرافضة للتواجد السعودي.. مؤكداً أن القبائل المهرية لا يمكن أن تسمح بتحقيق مطامع الغزاة السعوديين وستعمل على محاسبتهم إزاء كل الانتهاكات التي طالت الصيادين والموانئ والمنشآت.
يُشار إلى أن رئيس لجنة اعتصام مديرية شحن، حميد زعبنوت، حذّر -الأحد- القوات السعودية من استمرار استحداث المواقع العسكرية وأبراج المراقبة في مَنفَذ شحن بمحافظة المهرة، بعد أن كان توعّد بمحاكمة مرتكبي جريمة الأنفاق التي أسفرت عن مقتل اثنين من أبناء المحافظة وجرح ثالث على أيدي مسلحين يتبعون القوات السعودية في نوفمبر 2018م.

المرصاد-متابعات

تقرير الانتهاكات

 وجه رئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور بترجمة تقرير وزارة حقوق الانسان حول جرائم التحالف في اليمن  إلى اللغة الانجليزية وطباعته وتوزيعه على كافة الجهات الوطنية والمنظمات الدولية المعنية والعمل على إيصاله إلى المجتمع الدولي عبر ترجمته إلى اللغة الانجليزية وبثه عبر شبكة الانترنت.

 
جاء ذلك خلال تسلمه اليوم من نائب وزير حقوق الانسان علي الديلمي  لتقرير انتهاكات التحالف والحصار للقانون الإنساني الدولي بحق أبناء الشعب اليمني للسنوات الخمس المنصرمة .

 
وخلال التسليم  بين الديلمي أن التقرير اقتصر على رصد انتهاكات التحالف للحقوق الإنسانية التي كفلها القانون الإنساني الدولي بما في ذلك جرائم الحرب المتواصلة بحق الإنسانية في اليمن.
وأشار الى  أن الوزارة تعكف حالياً على إعداد تقرير عن الانتهاكات التي تعرضت لها الطفولة في اليمن من قبل التحالف .
وقد ثمن رئيس الوزراء الجهد المبذول في إعداد التقرير الهام وما تضمنه من معلومات وبيانات حول جرائم الحرب والانتهاكات التي ارتكبها تحالف العدوان على مدى السنوات الماضية بحق الشعب اليمني وحقوقه الأساسية.

المرصاد-متابعات

ازمة للمشتقات النفطية في عدن محطات نفط بترول عدن التحالف ومليشيات الانتقالي الإمارات 720x430

ظهرت اليوم السبت، أزمة للمشتقات النفطية بصورة مفاجئة في محطات بيع الوقود بمدينة عدن الخاضعة للتحالف، جنوبي اليمن.

 
وأفاد مصدر محلي أن عدد من المحطات أغلقت أبوابها أمام سيارات المواطنين، وسط أزمة خانقة في المدينة.

 
وأكد المصدر أن الوقود أختفى فجأة من المحطات، فيما عادت للظهور واسع في السوق السوداء.

 
ولفت إلى أن أزمة المشتقات تضاعف من أوجاع ومعاناة أهالي ومدينة عدن، مع استمرار انقطاع الكهرباء بين الفينة والأخرى.

 

المرصاد-متابعات

توزيع 1000 سله 750x430

 

دشن نائب رئيس الوزراء لشئون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي وأمين العاصمة حمود عباد، اليوم السبت، توزيع ألف سلة غذائية على لأسر المحتاجة والفقيرة بمديرية السبعين تحت شعار “رحماء بينهم”.

 
وأكد مقبولي في التدشين بحضور عضو مجلس الشورى خالد المداني، أهمية تفعيل المبادرات المجتمعية في المجالات الإنسانية وتعزيز التلاحم والتراحم بين أبناء الشعب اليمني.
ولفت إلى أن هيئة المواصفات والمقاييس صنفت المعونات المقدمة من برنامج الأغذية العالمي بأنها فاسدة.
ودعا نائب رئيس الوزراء إلى تعزيز المبادرات المجتمعية وتجسيد مبادئ التكافل في المجتمع بما يسهم في الوصول إلى الاكتفاء الذاتي من الغذاء وعدم الاعتماد على المنظمات الخارجية.
بدوره أكد أمين العاصمة أن الشعب اليمني مستمر في الصمود وتعزيز روح التعاون والتكافل الاجتماعي لتجاوز تحديات العدوان والحصار.
وأشار الى أن مبادرة أبناء مديرية السبعين في توزيع سلال الغذاء للمحتاجين والمعوزين يعزز روح التكافل الاجتماعي وتحفيز المبادرات المجتمعية في جميع مديريات الأمانة.
من جانبه أوضح مدير المديرية محمد الوشلي، أن توزيع هذه السلال الغذائية بدعم من أبناء المديرية يأتي في إطار الاحتفالات بذكرى المولد النبوي. لافتا إلى أهمية ترسيخ هذه المبادرات كثقافة مجتمعية سيما في ظل العدوان والحصار

المرصاد-متابعات

أسرة التشكيلي هاشم علي حكومة هادي تعاملت معنا كشحاتين 750x430

 

حملت أسرة الفنان التشكيلي “هاشم علي”، رئيس “حكومة هادي” وسلطته في تعز، مسؤولية الظروف المأسوية التي لحقت بهم بعد طردهم من المنزل.

 

وقالت دمون، ابنة الفنان هاشم علي، في منشور لها على صفحتها في “فيسبوك”، “إن الجهات المختصة في “حكومة هادي” أهانت أسرة الفنان، وأعطتهم منزل لا يصلح للسكن الأدمي في منطقة مقفرة.

 
وأوضحت أنه تم طردها مع أمها من المنزل الذي كانا يسكنان فيه ليلا، من قبل صاحب المنزل بذريعة أنه قام ببيعه، وامتلاكهم منزل تبرعت به “السلطة المحلية”.
 
وأشارت دمون، إلى أن المنزل المقدم للأسرة يقع على جبل، وفي منطقة نائية لا يصلح للسكن وأنهم يتعرضون للإهانة بسببه بالرغم من عدم المكوث فيه، وأبدت قلقها على أُمها في حال تركتها.

 
وخاطبت ابنة الفنان “هاشم علي” رئيس “حكومة هادي” ووزير ثقافتها “مروان دماج”، ومدير مكتبها في تعز، ومحافظ تعز التابع للتحالف نبيل شمسان قائلة: “ارتحتم الآن يا اصحاب الفساد، نعم الكلام موجهه إليكم وبدون خوف أنتم بشر مثلي وخوفي من الله وحده”.
أسرة التشكيلي هاشم علي حكومة هادي تعاملت معنا كشحاتين1
 
الجدير ذكره أن الفنان هاشم علي، من رواد الفن التشكيلي في اليمن، وله مئات الأعمال الفنية التي عبرت عن وجدان اليمني، وشارك في الكثير من المعارض على مستوى الداخل والخارج وتوفي في مطلع نوفمبر العام 2009م.

المرصاد-متابعاتسجون الإمارات 750x430

 

أكد تقرير لموقع ” عربي بوست” أن هناك أكثر من 1000 مواطن يمني يقبعون في السجون السرية السعودية والإماراتية باليمن، وعلى وجه الخصوص في مناطق حضرموت الوادي والصحراء.
وأضاف التقرير أن الغالبية العظمي من المحتجزين داخل السجون المذكورة هم من المعارضين للسياسات السعودية والإمارات، وتم اتهامهم بالتنسيق لعمليات إرهابية.
ووفق التقرير، يعد السجن السري في مدينة سيئون التابعة لمحافظة حضرموت، أحد أهم السجون التي تستعملها السعودية لمعاقبة وتغييب كل من يعارض سياساتها في الميدان.
وبحسب التقرير يقبع داخل السجن المسمى” المبنى الطيني” عشرات من اليمنيين المخفيين قسرًا منذ ثلاثة أعوام دون تواصل مع العالم الخارجي.
ووفقًا لمصادر مطلعة يقوم الضباط السعوديين المسؤولين عن التحقيق في السجن بممارسة أبشع أنواع التعذيب بحق المعتقلين، منها الضرب المبرح، والصعق الكهربائي والرش بالماء البارد وحمل الأحجار الكبيرة.
ويصف التقرير السجن الطيني بأنه يتكون من قسمين، غرف مخصصة للسجناء الذين مضى عليهم أكثر من 3 سنوات، والقسم الثاني للمحتجزين الجدد من هم رهن التحقيق.

المرصاد-متابعات

مواجهات عنيفة وقصف مدفعي يستهدف مواقع الإصلاح في أبين

 

تجددت الاشتباكات العنيفة، فجر اليوم الأربعاء، بين مليشيات الانتقالي الجنوبي” الممول إماراتيا، وبين مسلحي “حزب الإصلاح” في محافظة أبين، جنوبي اليمن.

 
مصادر محلية بالمحافظة، أكدت أن المواجهات اندلعت بمختلف أنواع الأسلحة بين الانتقالي والإصلاح، في جبهة الطرية شرق مدينة زنجبار عاصمة المحافظة.

 
وأوضحت المصادر ان الطرفين تبادلا القصف المدفعي، بعد وصول تعزيزات الانتقالي إلى زنجبار خلال الساعات الماضية.

 
واندلعت الاشتباكات بعد دعوة رئيس ما يسمى “الجمعية الوطنية للانتقالي الجنوبي” أحمد سعيد بن بريك، في تغريدة له أمس الثلاثاء، قادة مليشياته في جبهات أبين، إلى تنفيذ “الخطة ب”، دون الكشف عن محتواها.

 
وجاءت دعوة بن بريك عقب أيام من وصوله إلى أبوظبي قادما من القاهرة، عقب مواجهات عنيفة اندلعت أمس الأول، تكبدت مليشيات الانتقالي خسائر فادحة في الارواح والعتاد العسكري في جبهة الطرية.

المرصاد-متابعات

انتفاضة المهرة تسقط أطماع السعودية

 

أكد رئيس لجنة اعتصام مديرية شحن الحدودية في محافظة المهرة، الشيخ حميد زعبنوت، أن الحراك الشعبي لأبناء المحافظة كشف عن الأطماع العسكرية والاقتصادية للسعودية بالمحافظة.

 
وقال زعبنوت” في تغريدة له على “تويتر” أمس الثلاثاء، “التجربة السياسية التي صنعها أبناء محافظة المهرة والحضور خلال الأعوام الماضية والتأثير من خلال الحراك الشعبي والاعتصامات فضح سياسيات الاحتلال وأهدافه واجندته في المحافظة”.

 
وطالب زعبنوت من أبناء المهرة وقبائلها الوقوف صفاً واحداً، والتأكيد على أهمية ومكانة المهرة أرضاً وانساناً.

 
وفيما يتعلق بعودة الشيخ “علي سالم الحريزي” قال زعبنوت “بتغريدة” أخرى الاستقبال المهيب من أبناء المهرة للشيخ “علي سالم الحريزي” تكشف مدى الالتفاف الشعبي حول القائد ومدى الحب الذي صنعه في قلوب كافة أبناء المحافظة.. وأوضح قائلاً: القائد الذي وقف معنا وإلى جانبنا ولم يخذلنا ولن يخذلنا يستحق منا جميعا التقدير والاحترام.

 
يشار إلى أن الإعلام السعودي والإماراتي شن هجوماً خلال الفترة الماضية على الشيخ سالم الحريزي لمواقفه المناهضة لتواجد الاحتلال في المهرة.

المرصاد-متابعات

احاطة المبعوث الاممي غريفيث لمجلس الامن 01 1 750x430

 

في إحاطة جديدة لمجلس الأمن، اليوم الأربعاء، قال المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيث إن الحرب القائمة في اليمن، لن تنهيها إلا الالتزامات الجادة والمدروسة للقيادات المسؤولة عن الحرب، وأنه حان الوقت لاتخاذ قرارات نهائية ومطلوبة لكي تؤتي مفاوضات ” الإعلان المشترك ثمارها”.
وأعرب غريفيث في إحاطته عن قلقه من تصاعد مستوى القتال من حين لآخر خاصة في محافظتي مأرب وتعز، وتكرر إطلاق النار الذي أدى إلى تدمير منازل ومدارس ومستشفيات في عدد من المناطق اليمنية.
ودعا المبعوث الأممي الأطراف إلى التمسك بالالتزامات التي يفرضها عليهم القانون الدولي بحماية أرواح المدنيين والبنى التحتية المدنية.
مضيفًا أن الأمم المتحدة تحاول منذ أشهر إيجاد حلول لتقييم وضع ناقلة صافر والقيام بإصلاحات أولية وصياغة التوصيات حول الإجراءات اللازمة لتجنب أي تسرب للنفط، مشيرًا إلى أن المحادثات حول ذلك بناءة لكن لم يتم التحرك حتى الآن.
وشدد غريفيث على ضرورة إنجاح اتفاق الرياض من أجل اليمنيين حيث قال: نحن في أمس الحاجة لإنجاحه من أجل اليمنيين والجنوب ومن أجل عملية السلام، داعيًا (حكومة هادي) و(المجلس الانتقالي الجنوبي) إلى تنفيذه بشكل عاجل.
ولفت غريفيث، إلى أن اليمن قد وصل إلى نقطة لابد فيها من اتخاذ القرار؛ لأن الشعب اليمني يُعاني، ولا يتطلب الوضع أقل من رهان حازم على السلام وإنهاء الحرب ورفع الحصار، واستئناف السعي نحول حل سياسي يشمل الجميع.

المرصاد-متابعات

 

الإمارات تنفذ أول عرض عسكري في سقطرى 2 1

أعلنت مليشيا الاحتلال الإماراتي، اليوم الثلاثاء، عن إنشاء معسكر جديد في جزيرة سقطرى المحتلة.

 
ووفقا لموقع “الانتقالي الجنوبي” الممول إماراتيا، أن رئيس فرع الانتقالي في الجزيرة المدعو رأفت الثقلي، دشن معسكرا جديدا لمليشيات الإمارات في الجزيرة.

 
وتأتي هذه الخطوة، بالتزامن مع إنشاء القوات الإماراتية والسعودية معسكرات جديدة في ظل توتر عسكري بينها وبين مليشيا الإمارات، بالقرب من ميناء ومطار الجزيرة.

المرصاد-متابعات

اليزيدي

شن الناشط الإعلامي الجنوبي فايز اليزيدي والمعروف بحساب (صاحب الشميز المخطط) على الفيس بوك, هجوما حادا على مدير أمن عدن السابق اللواء شلال شائع أثار به الجدل في أوساط رواد مواقع التواصل الذين انقسموا بين مؤيد ومعارض .

وقال اليزيدي في منشور على صفحته على الفيس بوك رصده محرر صحيفة الوطن العدنية بأن شلال شائع لم يكن يومآ من الأيام مناضل ولا رجل نظام ولا ثائر يبحث عن وطن.

وأضاف : انا وانت والجميع يعلم انه قدم اسوأ نموذج في عدن حيث لم يستطيع ايقاف الاغتيالات ولم يستطع ضبط قاتل واحد ممن استهدفوا قادتنا

وتابع اليزيدي في منشوره بالقول : شلال شائع لم يستطع منع حمل السلاح في عدن ولم يستطع منع اطلاق النار العشوائي في سماء المدينه ولم يستطيع ضبط المرور ولوحات السيارات.

وأشار إلى أن شلال قام بحماية الباسطين في المدينه وقام بدعم المتنفذين بأسم الأمن في إدارته حسب قوله.

وأضاف : وفي عهده لا يكاد يسلم مستثمر من الابتزاز ولم ولن يستطيع احد ان يعمر دون ان يدفع الاتاوات ( الخمس).

وقال اليزيدي بأن شلال دائمآ يتغنى بالوطنية وكرهه للمناصب ولكن في أول اختبار له وقف حجر عثرة في #طريق الجميع ورفض التسليم دون منصب موازي تحت اعذار واهيه وحجج لا تسمن ولا تغني.

وتابع اليزيدي متسائلا: فعلى ماذا يطبل له المناطقيون بعد هذا الفشل...!

وختم منشوره بالقول : الذي سيقول حارب القاعدة ,, شف جميع القوات حاربت #القاعدة في عدن وتم محاربتها بحضرموت وشبوه وابين ولحج ويافع والصبيحه لذا نريد شخص واحد فقط يسرد لنا انجازات شلالكووو !؟.

المرصاد-متابعات

Shibam Wadi Hadhramaut Yemen


اجتمع اليوم السبت، الموافق 7 نوفمبر 2020 قيادة مجلس الحراك الثوري في حضرموت برئاسة الشيخ المناضل عبدالعزيز باحشوان، ورئيس الحركة الشبابية والطلابية علي بن شحنة، وقيادات الصف الأول من مختلف مديريات حضرموت، وقيّم المجتمعون استعداد الحراك الثوري، قياداته، وقواعده، وانصاره، لأحياء ذكرى الثلاثين من نوفمبر، عيد الاستقلال.
وأكد المجتمعون على الجهوزية العالية لدى ثوري حضرموت للاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة، من خلال تظاهرة شعبية واحتفال فني كرنفالي جماهيري.
كما تم تشكيل وتكليف اللجان الأمنية والتنظيمية والإعلامية، ولجان الحشد الموزعة في المديريات على النحو التالي:
عبد العزيز احمد باحشوان رئيسا
علي محمد بن شحنة نائب الرئيس
سالم جعفر بن بريك عضوا
سعيد عمر باكويري عضوا
محمد ناصر الكلدي عضوا
وردة النقيب عضوا
ناصر بامثقال عضوا
عبدالرحمن باشجرة عضوا
لجان الحشد في المديريات ع النحو التالي:
وادي حضرموت: محمد بهيان، سالم باعشن، محمد عباد
المكلا: سالم باعوم
الشرج: خالد باظروس، وعادل بن ذغار
الديس: احمد بارجاش
فوة: ابن سيناء يحي باراس
بويش: علي بالعبيد، وحسين الزوبري
روكب: محفوط بامحفوط
شحير: صالح بن حدية
الغيل: محمد بو شارب
الشحر: سامي السعدي، ومحمد قبولة
الحامي: عبد الله بن عروة
قصعير: عبد السلام باعباد
الديس: عبد الصمد باوزير
حجر: صالح باداؤود
اللجنة الأمنية: عبدالرؤوف بشير
صادر عن مجلس الحراك الثوري .. المكلا
7 نوفمبر 2020 

المرصاد-متابعات

الحديدة خروقات3 1 750x430

كشفت مصادر مطلعة، اليوم الأحد، عن سعي الإمارات إلى إعادة تشكيل التقسيم الإداري لساحل اليمن الغربي.
وأوضحت المصادر أن فرقاً ميدانية تابعة لقوات “طارق عفاش” تقوم بجمع توقيعات من سكان المناطق الواقعة بين “الجاح وباب المندب”، بهدف القبول بفصل المديريات الجنوبية في الساحل الغربي عن محافظتي الحديدة وتعز.
وكان النائب بمجلس النواب والموالي للتحالف “محمد أحمد ورق” أكد في منشور له على صفحته في “الفيسبوك” أن الإمارات عملت على جمع توقيعات لشخصيات ووجاهات اجتماعية وسياسية بمديريات الساحل الغربي، لإضفاء غطاء قانوني لمخطط تقسيم تهامة.
وأوضح “ورق” أن القوات الإماراتية دأبت على جمع توقيعات أعضاء السلطة المحلية في مربعات جنوب الساحل الغربي، ضمن مخطط إماراتي تدعمه بريطانيا يقضي بفصل المنطقة الممتدة من باب المندب إلى منطقة الجاح، وإعلانها محافظة واحدة تحت مسمى “محافظة الساحل الغربي” وعاصمتها المخا بعد فصلها إدارياً عن محافظة تعز.
كما أشار إلى أن المخطط سيعمل على تكريس سياسة الإقصاء والتهميش بحق أبناء تهامة على أيدي قوات “طارق عفاش” وفق ما يقتضيه مخطط الإمارات وبريطانيا الهادف إلى السيطرة على باب المندب.
ويرى مراقبون أن هذا المخطط أمريكي بريطاني إسرائيلي، و ليست الإمارات سوى أداة لتمويل المخطط، مشيرين إلى أن هذه التحركات ستشكل ضربة قاصمة لفصائل التحالف في محافظة تعز.

المرصاد-متابعاتمأرب الجدعان 750x430

 

بدأت قوات التحالف، اليوم الأحد، بحفر الخنادق وزراعة الألغام في مناطق عديدة من مدينة مأرب، جراء التقدم الكبير لقوات الجيش اليمني واللجان الشعبية باتجاه المدينة.
وقالت مصادر محلية، في محافظة مأرب، بأن قوات التحالف بدأت في حفر الخنادق وبناء التحصينات بمدينة مأرب بداية من شارع الميل وحتى مناطق خط الأنبوب وذات الراء والعطيف، مروراً بأطراف الجفينة والروضة.
وأضافت المصادر، بأن قوات التحالف، قامت أيضاً بحفر الخنادق وزراعة الألغام في محيط المجمع الحكومي ومعسكر تداوين ومعسكر الشرطة العسكرية.
وأوضحت المصادر، بأن قوات التحالف اتخذت تلك الخطوة في ظل انهيارات قواتها بأطراف مدينة مأرب وكانت قوات صنعاء قد تقدمت إلى المدينة من الجهة الشمالية الغربية عبر بوابة مدغل الجدعان.

أعلى الصفحة